سياسة

صحيفة تركية: أردوغان يبحث إجراء انتخابات مبكرة

الإثنين 2017.7.31 07:09 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 338قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

ذكرت صحيفة "آيدنليق" التركية، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أعطى تعليمات لنواب حزب "العدالة والتنمية" الذي يرأسه، بالتجول في مناطق الانتخابات واصفة الأمر بالاستعداد للانتخابات المبكرة.

وأوضحت الصحيفة المقربة من القوميين المتشددين، أن أردوغان ركز خلال الأيام الأخيرة على الانتخابات العامة، مشيرة إلى أن أردوغان يدفع مؤسسات استطلاع الرأي إلى إجراء استطلاعات رأي بصورة متواصلة وبحث أجواء الانتخابات المبكرة.

وأضافت الصحيفة أنها حصلت على معلومات من مصدر بحزب "العدالة والتنمية" الحاكم، بشأن الإجراءات التي يتم إجراؤها، حيث ذكر المصدر أنه حاليًا يتم دفع العديد من الشركات لإجراء استطلاعات ودراسات، مشيرًا إلى مطالبة بعض الشركات بالنتائج الأولية وأن البيانات الواردة ليست لصالح أردوغان.

وأضاف المصدر، أن أردوغان أعطى تعليمات إلى مقرات الحزب على مستوى الجمهورية بالعمل كما لو أن تركيا تشهد انتخابات مبكرة.

تجدر الإشارة إلى أن أردوغان أعلن خلال كلمته الأخيرة أمام أنصار حزبه البرلماني تجديده نواب الحزب الذين انخفضت شعبيتهم قائلاً: "فليتركوا المنصب قبل أن نقيلهم".

يُذكر أن الاستفتاء الشعبي الذي شهدته تركيا في إبريل/نيسان الماضي لتوسيع صلاحيات الرئيس التركي أظهر تراجع نسبة الدعم لحزب "العدالة والتنمية" نظرًا للتوقعات التي أعلنتها الحكومة والتي أكدت قبل الانتخابات أنها ستخرج النتيجة أكثر من 60% إلا أن النتيجة جاءت 51% فقط على الرغم من إعلان عدد من أحزاب أخرى من بينها الحزب القومي للوقوف مع أردوغان.

تعليقات