رياضة

مدرب برشلونة: افتقدنا الحماس أمام خيتافي

الإثنين 2018.2.12 04:08 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 238قراءة
  • 0 تعليق
إرنستو فالفيردي

فالفيردي مدرب برشلونة

أرجع إرنستو فالفيردي، المدير الفني لبرشلونة، تعادل فريقه سلبيا خلال مواجهة خيتافي بالمرحلة الـ23 من الدوري الإسباني، إلى افتقاد الحماس اللازم لتحقيق الفوز والحصول على النقاط الثلاث.

خيتافي يلحق ببرشلونة رقما سلبيا غائبا منذ 15 شهرا

أليكسيس سانشيز: تشيلسي أجبر ميسي على البكاء

وأكد فالفيردي أن نتيجة التعادل تؤكد الكثير من العقبات التي تنتظر فريقه في مسابقة الليجا، لأنها جعلت الملاحق المباشر أتلتيكو مدريد على بعد 7 نقاط فقط من برشلونة المتصدر.

وأعرب مدرب البارسا عن أسفه لعدد المرات التي فقد فيها لاعبوه الكرة، موضحا "كان ينقصنا القليل من الحماس لكي نستطيع تحقيق شيء أكبر من التعادل".

وتابع مدرب برشلونة: "ربما تعادلنا أيضا بسبب فترة الشهر ونصف الماضية، التي خضنا فيها الكثير من المباريات بالدوري والكأس".

وقال فالفيردي في هذا الصدد: "لقد مررنا بالكثير خلال الشهر الماضي، وهذا أمر منطقي.. المنطق يقول لا يمكنك الفوز في كل المباريات في ظل المنافسات التي نخوضها، ويمكن دائما أن تتعرض للتعثر، كما يجب أن نأخذ في الاعتبار أننا تأهلنا لنهائي كأس الملك ولعبنا أمام منافس لم يسمح لنا بالكثير (يقصد فالنسيا)".

ولكن في الوقت ذاته، أعرب مدرب برشلونة عن رضاه بالراحة التي سيحصل عليها الفريق الأسبوع الحالي، بقوله: "ستكون أمامنا فرصة لالتقاط الأنفاس هذا الأسبوع كي نحاول الوصول لأهدافنا، الآن يمكننا أن نستريح ونتعافى ونواجه المرحلة المقبلة في مسابقتي دوري أبطال أوروبا والليجا".

وأشاد فالفيردي بالمستوى الجيد الذي ظهر عليه كل من الكولومبي ياري مينا في أول ظهور له كأساسي، والفرنسي لوكاس ديني الذي رافقه في منطقة قلب الدفاع.

وقال: "هذا خبر إيجابي بشكل كبير بالنسبة لنا أن هذين اللاعبين شاركا، لقد قدما أداء جيدا ولم تظهر إلا بعض المشكلات الصغيرة، كان عليهما التأقلم على الوضع في البداية، وظلا يتحسنان بمرور الوقت، أنا سعيد بهما لأنه كان دورا صعبا عليهما وقد تخطياه بشكل جيد".

كما أشار فالفيردي إلى عودة الجناح الواعد عثمان ديمبلي للمشاركة مع الفريق بعد تعافيه من الإصابة الجديدة التي أبعدته لـ3 أسابيع، ولعب آخر نصف ساعة في لقاء خيتافي، وقال: "من الأفضل أن تحاول القيام بأشياء كثيرة، لقد حاول وسنحت له فرص أقل، لكنها الخطوة الأولى".

واحتفظ برشلونة بصدارة الليجا رغم التعادل برصيد 59 نقطة بفارق 7 نقاط عن ملاحقه أتلتيكو، ويعود الفريق (الإثنين) لاستئناف تدريباته استعدادا لمباراة الجولة المقبلة (رقم 24) من الدوري أمام إيبار، السبت المقبل على ملعب "إيبورا".


تعليقات