رياضة

وفاق سطيف ينسحب من الدوري الجزائري

الإثنين 2017.5.15 12:04 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 860قراءة
  • 0 تعليق
وفاق سطيف

وفاق سطيف

أعلن وفاق سطيف الجزائري الانسحاب من بطولة الدوري وكأس الجمهورية، بحسب ما أعلنه رئيس النادي في ندوة صحفية حضرها الطاقم الفني والإدراي للفريق. 

وأرجع حسان حمار، رئيس نادي وفاق سطيف، قرار الانسحاب من بطولتي الدوري وكأس الجمهورية بسبب سوء برمجة المباريات، ونظام التحكيم، مشيراً إلى أن فريقه عانى طيلة الموسم.

وواصل "كرة القدم في الجزائر متعفنة للأسف وتدعو للخجل".

كما طالب حمار، بتعيين حكام أجانب في الدور نصف النهائي لكأس الجمهورية أمام مولودية الجزائر المقررة في 19 مايو في ملعب بولوغين بالجزائر العاصمة، مبررا ذلك "بضمان سير اللقاء في نزاهة دون تحيز الحكام إلى أي فريق".

قرار رئيس نادي وفاق سطيف جاء عقب المباراة التي لعبها الفريق السبت أمام اتحاد الحراش لحساب الجولة الـ 26، حيث حرم حكم المقابلة وفاق سطيف من هدف أكد كثير من المتابعين أنه شرعي، وكذا حرمانه من ركلتي جزاء.

في هذه الأثناء، ذكرت مصادر إعلامية أن وفاق سطيف بعد هذا القرار سيكون مهددا بعقوبات تنص عليها المادة الـ 84 من قانون العقوبات الخاص بالرابطة المحترفة الأولى، والتي تنص على أنه في حال مقاطعة فريق لإحدى المباريات، فإنه يعتبر خاسرا إضافة إلى خصم 3 نقاط أخرى، مع دفع غرامة مالية تقدر بـ 100 مليون سنتيم، فضلا عن حرمان الفريق من حقوق البث التلفزيوني خلال بقية الموسم.

تعليقات