رياضة

جماهير إسبانيول تطالب ناديها بتقليد الزمالك

الخميس 2017.6.1 02:35 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 522قراءة
  • 0 تعليق
جماهير إسبانيول والزمالك

جماهير إسبانيول والزمالك

طالب عدد من مشجعي إسبانيول الإسباني من إدارة النادي الكاتلوني بإزالة اسم إرنستو فالفيردي، المدرب الأسبق للفريق، من على إحدى بوابات ملعب النادي، بعدما أُعلن رسمياً عن قيادته لبرشلونة.

وسبق لفالفيردي أن قاد إسبانيول كمدرب بين عامي 2006 و2008، وقاد الفريق لتحقيق نتائج مميزة، والوصول إلى نهائي كأس الاتحاد الأوروبي، حيث خسر وقتها أمام باير ليفركوزن الألماني.

وتقديراً لذلك وضعت إدارة النادي اسم فالفيردي على إحدى بوابات ملعب "كورنيا إلبرات"، الخاص بإسبانيول، وذلك اعتباراً من عام 2015، علماً أنه لعب كذلك مع الفريق بين عامي 1986 و1988، ثم انتقل لبرشلونة.

وتتشابه مطالب إسبانيول مع ما قام به نادٍ عربي بالفعل، وهو الزمالك المصري الذي أزال رئيسه مرتضى منصور، اسماء بعض النجوم السابقين من على بوابات النادي بسبب خلافات حول بعض المواقف والآراء، من بينهم حازم إمام نجم الفريق الأبيض السابق الذي تم إزالة لافتة تحمل اسمه من النادي.

وذكرت صحيفة " sportyo" الإسبانية، أن بعض مشجعي إسبانيول أطلقوا حملة للضغط على إدارة النادي من أجل إزالة اسم فالفيردي من بوابة ملعب النادي، بالنظر للعداء الشديد بين الناديين الواقعين في نفس المدينة.

ورأى المشجعون أنه من غير المقبول تكريم فالفيردي بوضع اسمه مع نخبة قليلة من رموز النادي على مداخل الملعب، في وقت يتولى فيه تدريب برشلونة، ويحاولون الضغط بكل قوة على الإدارة لإزالة الاسم خلال الفترة القادمة.

يذكر أن فالفيردي ليس المدرب الأول الذي يقود برشلونة وإسبانيول، فقد سبقه في ذلك أسطورة برشلونة لاديسلاو كوبالا، ولويس أراجونيس وبيبي بلاناس وجاك جرينويل وخوسيه نونيز وفيرديناند داوتشيك.


تعليقات