رياضة

اتحاد بنقردان يطيح بالترجي ويتأهل لنهائي كأس تونس

الأحد 2017.5.28 11:14 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 338قراءة
  • 0 تعليق
الترجي التونسي

الترجي يودع الكأس

‭‭ ‬‬فجر اتحاد بنقردان مفاجأة كبيرة بتأهله لأول مرة في تاريخه للمباراة النهائية لكأس تونس لكرة القدم بعدما أطاح بالترجي حامل اللقب بركلات الترجيح 5-4 عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي. 

وتألق سيف الدين الشرفي حارس اتحاد بنقردان طوال المباراة قبل أن يواصل تألقه في ركلات الترجيح وينقذ ركلة طه ياسين الخنيسي ليقود فريقه لتحقيق انجاز تاريخي.

وهيمن الترجي حامل اللقب على اللعب وصنع فرصا كثيرة لكنه اصطدم بتألق الشرفي إضافة لافتقاد لاعبيه الفعالية الهجومية.

وأهدر الترجي بطل الدوري عدة فرص خاصة في الشوط الثاني والوقت الإضافي كان أخطرها عبر الخنيسي وإيهاب المباركي وفخر الدين بن يوسف وأنيس البدري.

كما عاند الحظ الترجي عندما اصطدمت ضربة رأس الخنيسي بالعارضة قبل أن تذهب خارج الملعب بينما رد القائم تسديدة البدري من ركلة مباشرة.

واستمر الترجي في سيطرته رغم أنه أكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه علي المشاني قبل 10 دقائق من نهاية الوقت الأصلي للمباراة لكن يبدو أن اتحاد بنقردان نال ثمرة صموده لينتزع التأهل عبر ركلات الترجيح.

وقال شكري الخطوي مدرب اتحاد بنقردان سادس مرحلة التتويج بالدوري عقب المباراة "بلوغ المباراة النهائية تتويج في حد ذاته. قدمنا أداء جيدا في المرحلة الأولى من عمر الدوري لكن مستوانا تراجع في المرحلة الثانية".

وأضاف "رغم ذلك واصلنا العمل وتوجنا جهودنا بتحقيق انجاز كبير ببلوغ المباراة النهائية للكأس لأول مرة في تاريخ النادي".

وسيلتقي بنقردان مع الافريقي في المباراة النهائية الشهر المقبل بعد تغلبه 3-صفر على حمام الأنف في قبل النهائي السبت


تعليقات