اقتصاد

وزير الخارجية الصيني يؤكد دعم بكين للإصلاحات الاقتصادية في إثيوبيا

الخميس 2019.1.3 05:56 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 231قراءة
  • 0 تعليق
وزير الخارجية الصيني مع نظيره الإثيوبي

وزير الخارجية الصيني مع نظيره الإثيوبي

أكد وزير الخارجية الصيني، وانغ يي، الخميس، أن حكومة بلاده تدعم الإصلاحات الاقتصادية التي تقوم بها إثيوبيا، مؤكدا أن الصين تعتبر إثيوبيا شريكا استراتيجيا وحليفا موثوقا به في أفريقيا.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك عقب مباحثات أجراها ،يي، مع نظيره الإثيوبي ورقنه جبيو، اليوم، بأديس أبابا، أولى محطات زيارته الأفريقية، التي تشمل بوركينا فاسو، غامبيا، والسنغال.


وبحث الوزيران العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأعلن "يي" دعم حكومة بلاده للإصلاحات التي ينتهجها رئيس وزراء إثيوبيا، وقال إن العلاقات بين الصين وإثيوبيا تاريخية ومتينة تستند إلى أسس سياسية واقتصادية واجتماعية راسخة وتربطها أواصر الصداقة الشعبية بين البلدين.

بدوره امتدح وزير الخارجية الإثيوبي، ورقنه جبيو، العلاقات المتطورة بين بلاده والصين، قائلا إن هذه العلاقات تتعزز من خلال التعاون الاقتصادي متعدد الأوجه مع بلاده.

وأعرب جبيو، عن تقدير حكومة بلاده جهود الصين في مواصلة سياستها الخارجية التي لم تتغير نحو إثيوبيا.. مشيرا إلى أن هذه الرؤية الثاقبة تصب في مصلحة شعبي البلدين.

 ومن المتوقع أن يلتقي "يي" برئيس الوزراء الإثيوبي، أبي أحمد، ويسلمه دعوة من الرئيس الصيني، شى جين بينغ، للمشاركة في قمة مبادرة الحزام الأخضر، التي ستعقد فى بكين أبريل/ نيسان المقبل، كما سيلتقي برئيسة إثيوبيا، سهلى ورق زودي.



تعليقات