اقتصاد

إثيوبيا.. وفد إريتريا يزور مجمع هواسا الصناعي

الخميس 2018.6.28 01:17 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 455قراءة
  • 0 تعليق
وفد إريتري يزور مجمعا صناعيا في إثيوبيا

وفد إريتري يزور مجمعا صناعيا في إثيوبيا

قام وفد إريتريا برئاسة وزير الخارجية عثمان صالح، الذي يزور إثيوبيا حاليا، بالاطلاع على تجربة المجمعات الصناعية، التي تقيمها إثيوبيا في عدة مواقع، منها مجمع هواسا الصناعي في جنوب البلاد.

وخلال زيارة الوفد التي رافقه فيها وزير الخارجية الإثيوبي الدكتور ورقنه قبيو، تم تقديم معلومات متكاملة عن نشاط المجمع، خاصة المؤسسات العاملة بقطاع الغزل والنسيج.

كما التقى الوفد الإريتري، أمس الأربعاء، إدارة المجمع، التي قدمت شرحاً تفصيلياً لتجربة معالجة مياه الصرف الصحي داخل المجمع الصناعي. وأشاد الوفد بتجربة إثيوبيا في هذا المجال.

وتأتي زيارة مجمع هواسا الصناعي ضمن برنامج زيارة الوفد الإريتري لإثيوبيا. وتستهدف الزيارة إعادة العلاقة بين الشعبين الإثيوبي والإريتري بعد قطيعة العلاقات بين البلدين دامت قرابة 18 عاما.

وقال وزير الخارجية الإثيوبي، خلال الزيارة، إنه عقب زيارة الوفد الإريتري، سيلتقي رئيس الوزراء الإثيوبي والرئيس الإريتري بهدف استكمال النقاط المتعلقة باستعادة العلاقات بين البلدين.

وأمس الأربعاء، علق رئيس وزراء إثيوبيا آبي أحمد عقب لقاء الوفد الإريتري، بأن: "العهد الجديد للعلاقات الإثيوبية الإريترية هو المحبة والسلام والإخاء والتنمية المشتركة".


تعليقات