مجتمع

الأمم المتحدة: إثيوبيا تحتاج 1.3 مليار دولار لإطعام 8.3 مليون إنسان

السبت 2019.3.9 11:54 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 279قراءة
  • 0 تعليق
جانب من المؤتمر الصحفي للمسؤول الأممي

جانب من المؤتمر الصحفي للمسؤول الأممي

قال منسق مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في إثيوبيا "إينياس شوما" إن الحكومة الإثيوبية في حاجة إلى 1.3 مليار دولار لتلبية مساعدات غذائية لـ8.3 مليون شخص.

جاء ذلك خلال تدشين خطة عمل مشتركة لعام 2019 بين الحكومة والشركاء والمنظمات الإنسانية الدولية، بين منسق مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في إثيوبيا إينياس شوما، ومتكو كاسا مفوض اللجنة الوطنية لدرء المخاطر والكوارث في إثيوبيا (حكومية) بأديس أبابا.


وأوضح شوما أن المجتمع الدولي أسهم بمساعدات بلغت 600 مليون دولار في عام 2018، لدعم خطة درء الكوارث وتعزيز المساعدات الإنسانية في إثيوبيا، مضيفاً أن حوالي 4 ملايين طفل وامرأة في حاجة إلى مساعدات غذائية.


وقال ميتكو كاسا، مفوض اللجنة الوطنية لدرء المخاطر والكوارث، إن الحكومة الإثيوبية ستغطي نحو 60% من المبلغ المطلوب، وسيتم تأمين الـ40% المتبقية من المانحين الدوليين والشركاء.

وأضاف أن النازحيين داخلياً يتوزعون على الأقاليم الإثيوبية، بين 46% في إقليم أوروميا، و22% في الصومال الإثيوبي، و12% بأمهرا، و10% في إقليم شعوب جنوب إثيوبيا، و4% بإقليمي تجراي وعفار. 


وتشير دراسة قدمتها اللجنة الوطنية لدرء المخاطر والكوارث في إثيوبيا إلى أن نحو 8.5 مليون شخص في حاجة إلى مساعدات إنسانية خلال الـ6 أشهر المقبلة، بسبب تأثير الجفاف المتكرر على مختلف الأقاليم الإثيوبية.



تعليقات