مجتمع

بالصور.. إثيوبيا تحتفل بيوم المرأة وطاقم نسائي يقود رحلة جوية

الجمعة 2019.3.8 06:47 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 358قراءة
  • 0 تعليق
إثيوبيا تحتفل باليوم العالمي للمرأة وتسند رحلة جوية لطاقم نسائي

إثيوبيا تحتفل باليوم العالمي للمرأة وتسند رحلة جوية لطاقم نسائي

احتفلت إثيوبيا باليوم العالمي للمرأة بفعاليات مختلفة عدة، كان أبرزها احتفال شركة الخطوط الجوية الإثيوبية التي أطلقت أول رحلة جوية إلى ستوكهولم بطاقم نسائي بالكامل.

وأتاحت الخطوط الجوية في إثيوبيا فرصة للنساء لإدارة العمل في المطارات، ومراقبة الحركة الجوية وطاقم المضيفات وموظفي تسجيل الانطلاق والوصول.

وقال الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية الإثيوبية، تولدي جبر ماريام، إن الشركة لديها 16 طيارا من النساء و120 من فنيات صيانة الطائرات الحديثة والعملاقة.


وأكد جبر ماريام أن النساء في شركة الخطوط الإثيوبية رائدات في كل جانب من جوانب مجال الطيران، وأنهن جزء من قصة نجاح الشركة.


وفي مقر الاتحاد الأفريقي، احتفلت النساء الإثيوبيات بحضور رئيس الوزراء الأثيوبي آبي أحمد باليوم العالمي للمرأة الذي يوافق 8 مارس/آذار من كل عام، وقال أحمد إن اثيوبيا تحتفل باليوم العالمي للمرأة بعد أن عملت على مساواة المرأة بالرجل في العمل السياسي وتقليدها أرفع المناصب.


واحتفالا بهذه المناسبة التقت "العين الإخبارية" ناسينت مسفن، سيدة إثيوبية تعمل سائقة لمركبة عامة لنقل الركاب في أديس أبابا، وأكدت أنها لم تكترث بنظرة المجتمع الذي لم يتقبل مزاولتها لمهنتها، مشيرة إلى أنها تعمل من أجل تأمين مصدر رزق لها ولأسرتها، ولكي لا تستسلم لظروف الحياة الصعبة.


وهنّأت مسفن المرأة في العالم والإثيوبيات خاصة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، وشددت على أن الرغبة في العمل كفيلة بتذليل كل الصعوبات والعوائق، داعية كل امرأة إلى أن تجتهد لتكون سيدة نفسها.


تعليقات