سياسة

الاتحاد الأوروبي يتبرع بـ9 مليارات يورو لأزمة المناخ

الأربعاء 2017.12.13 08:10 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 508قراءة
  • 0 تعليق
قمة "كوكب واحد" في باريس

قمة "كوكب واحد" في باريس

أعلن معهد يوروبيان كوميشين التابع للاتحاد الأوروبي تبرعه لدعم قضية المناخ، بقيمة 9 مليارات يورو، كواحدة من التدابير التي اتخذتها الحكومات ورجال الأعمال خلال قمة "كوكب واحد" المقامة في باريس.  

 نشر موقع "ذا جارديان" أن هذه التبرعات جزء من خطة الاستثمار الخارجي للاتحاد، والتي تضم أيضا الاستثمار في مجال الطاقة النظيفة والزراعة.

 وكان المعهد قد أعلن، الثلاثاء، عن تبرعه خلال فعاليات "قمة كوكب واحد" بباريس، بمناسبة الاحتفال بالذكرى السنوية الثانية لاتفاقية عام 2015 التاريخية.

من جانبه، أشاد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بما حدث، قائلا: "من الممكن خلق بدائل لاقتصاد الوقود المحترق لكن سيتطلب هذا مجهودا أكبر عالميا".

 وقال مفوض الاتحاد الأوروبي للمناخ والطاقة ميجول أرياس: إن قمة المناخ بباريس أسفرت بالفعل عن ضخ استثمارات للتحرك في اتجاه مكافحة الاحتباس الحراري العالمي.

 وأضاف أن كل تلك الاستثمارات التي ضخت ستتوقف أهميتها الكبيرة على تحول تلك الشعارات إلى أفعال. 

 وأوضح أن الاتحاد الأوروبي من المقرر أن  يزيد من استثماراته في إفريقيا ومنطقة الاتحاد الأوروبي، بهدف التغلب على مشكلة الفقر  وتحسين الصحة وإدخال التكنولوجيا إلى المناطق الأشد فقرا، بالإضافة إلى خلق فرص عمل جديدة. 

 ويعتبر الاتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء من أكبر الممولين لقضايا المناخ، بإجمالي تبرعات بلغت 20 مليار يورو تم توجيهها إلى الدول النامية العام الماضي.

تعليقات