اقتصاد

أسهم أوروبا مستقرة وسط مخاوف التجارة والأسواق الناشئة

الإثنين 2018.9.3 10:20 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 92قراءة
  • 0 تعليق
تعاملات أسهم أوروبا اتسمت بالهدوء نظرا لإغلاق الأسواق الأمريكية

تعاملات أسهم أوروبا اتسمت بالهدوء نظرا لإغلاق الأسواق الأمريكية

أغلقت الأسهم الأوروبية دون تغير يذكر، اليوم الإثنين، حيث أثقلت كاهلها المخاوف بشأن السياسة التجارية الأمريكية وبواعث القلق إزاء الأسواق الناشئة بعد أن أغلقت الأسواق الآسيوية منخفضة. 

وزاد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.05% إلى 382.46 نقطة، واتسمت التعاملات بالهدوء نظراً لإغلاق الأسواق الأمريكية في عطلة بمناسبة يوم العمال.

ولم تتجاوب الأسهم الأوروبية تجاوباً يذكر مع تقرير بأن نمو التصنيع في منطقة اليورو قد تراجع إلى أبطأ وتيرة له في نحو عامين.

وكانت بورصة لندن هي الوحيدة المرتفعة، حيث زاد المؤشر فايننشال تايمز 100 بنسبة 0.8% وقدم تراجع الجنيه الإسترليني دعماً محاسبياً للأسهم القيادية البريطانية.

وقال كونور كامبل، المحلل لدى سبريديكس: "في ظل عطلة يوم العمال الأمريكي لم يطرأ تغير يذكر على الأسواق الأوروبية، وكان كل ما يميز مطلع سبتمبر/أيلول هو تراجع الإسترليني".

وحسب رويترز، ارتفعت أسهم البنوك الإيطالية رغم خفض وكالة فيتش للتصنيفات الائتمانية نظرتها المستقبلية لإيطاليا إلى سلبية الجمعة.

وكان أكبر تحرك لسهم ديتشرا للعقاقير البيطرية الذي هوى 21.4% بعد إعلان النتائج السنوية للشركة، وقولها إنها تطبق خطة تفترض خروجاً بائناً لبريطانيا من الاتحاد الأوروبي.


تعليقات