منوعات

عمليات إجلاء للمواطنين وإلغاء 337 رحلة جوية بسبب إعصار اليابان

الأحد 2018.7.29 05:29 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 306قراءة
  • 0 تعليق
عمليات إجلاء للمواطنين وإلغاء 337 رحلة جوية بسبب إعصار  اليابان

عمليات إجلاء للمواطنين وإلغاء 337 رحلة جوية بسبب إعصار اليابان

بدأت السلطات اليابانية، الأحد، بعمليات إجلاء لمواطنيها بعد أن ضرب إعصار "جونداري" القوي الساحل الشرقي لليابان بين مدينتي "ناجويا وأوزاكا"، فيما ألغت أكثر من 337 رحلة جوية، وعلقت المواصلات البحرية بشكل جزئي.

وأفادت الأرصاد اليابانية بأن الإعصار "جونجداري"، الذي رافقته رياح بلغت سرعتها 180 كيلومترا في الساعة، ضرب الساحل الياباني في منطقة "إيزي" قرابة الأولى، موضحة أن الإعصار الذي سبق أن تسبب بأمطار غزيرة في شرق اليابان، يتجه إلى الغرب.

وحذر الخبراء من ازدياد ارتفاع أمواج البحر إلى 10 أمتار، ودعوا سكان المناطق التي قد يجتاحها الإعصار إلى تجنب الخروج إلى البحر.

وكانت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية حذرت، السبت، من حدوث انزلاقات أرضية وفيضانات، وخاصة في أجزاء من غربي اليابان التي تضررت بأمطار غزيرة مميتة في وقت سابق من الشهر، فيما يقول المسؤولون "إنه حتى ولو هطلت كميات صغيرة من الأمطار فإن ذلك قد يتسبب بكارثة، ودعت السكان إلى الاستعداد للإخلاء بسرعة".


وأفادت قناة "NHK" اليابانية بأن إعصار "جونداري" يتحرك من المحيط الهادئ باتجاه الساحل الياباني، في منطقة مقاطعة "تيبا"، ومن المتوقع أن يتحول الإعصار بعد ذلك إلى الغرب ليضرب منطقة "كانساي"، التي كانت قد تضررت كثيرا جراء الفيضانات والانهيارات الطينية التي تسببت فيها الأمطار الغزيرة بداية الشهر الجاري. 


تعليقات