ثقافة

1760 إماراتيًّا يشاركون في مخيم "البيت متوحد" بالظفرة

الجمعة 2017.12.22 05:19 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 734قراءة
  • 0 تعليق
مخيم البيت متوحد-أرشيفية

مخيم البيت متوحد-أرشيفية

شهدت فعاليات المخيم الوطني "البيت متوحد 2017" في أبوظبي مشاركة 1760 طالبًا إماراتياً.

ويُنظم المخيم مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني بمنطقة الظفرة في إمارة أبوظبي بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ودائرة التعليم والمعرفة، ومعهد التكنولوجيا التطبيقية.

ويُمثل هؤلاء الطلبة الدفعة الثانية من الملتحقين بالمخيم الذي يستمر حتى 26 ديسمبر/كانون الأول الجاري.

من جانبه، قال مبارك سعيد الشامسي، مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، إن مخيم "البيت متوحد" يستوعب أكثر من 5 آلاف مواطن ومواطنة، تم تقسيمهم على ثلاث دفعات، مدة كل دفعة 4 أيام.

وأشار الشامسي، إلى أن الدفعة الأولى اختتمت برنامجها بنجاح كبير، حيث شارك الطلبة في مختلف الأنشطة التراثية والترفيهية والتعليمية والاجتماعية والقيادية واكتسبوا الكثير من الخبرات الحياتية.

وأضاف أن المخيم استقبل الدفعة الثانية بحفاوة بالغة وفي أجواء تراثية رائعة، فيما يتم استقبال الدفعة الثالثة والأخيرة من المخيم يوم غد السبت، مشيرًا إلى أن ذلك يأتي تزامنًا مع فعاليات مهرجان الظفرة، بهدف إثراء المخيم بالأنشطة المصاحبة للمهرجان.

وأشار الدكتور عبدالرحمن جاسم الحمادي، مدير عام معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني ورئيس اللجنة العليا المنظمة لمخيم البيت متوحد، إلى دور هذه الأنشطة في صقل شخصيات الطلبة باعتبارها مكملة لما يتعلمونه في الفصول الدراسية.

وبدورها، قالت الدكتورة آمنة الضحاك الشامسي، الوكيل المساعد لقطاع الرعاية والأنشطة في وزارة التربية والتعليم: "المخيم يُمثل أحد أهم البرامج تسعى لتحقيق توجهات قيادتنا الرشيدة بتكريس مفاهيم الهوية الوطنية والانتماء للدولة".

تعليقات