اقتصاد

اتفاق تبادل المعلومات بين طيران الإمارات والاتحاد

الإثنين 2018.1.8 12:30 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 276قراءة
  • 0 تعليق
تبادل المعلومات بين طيران الإمارات والاتحاد

تبادل معلومات بين طيران الإمارات والاتحاد

وقعت طيران الإمارات والاتحاد للطيران اتفاقا الإثنين لتبادل المعلومات هو الأول بين شركتي الطيران اللتين مقرهما الإمارات العربية المتحدة بحضور الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات وحمد عبد الله الشامسي، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة الاتحاد للطيران، وممثلين عن الجانبين. 

وبحسب بيان من طيران الإمارات، وقع تيم كلارك رئيس الشركة وتوني دوجلاس الرئيس التنفيذي الجديد لمجموعة الاتحاد مذكرة تفاهم؛ والاتفاق مبرم بين الدائرة الأمنية في مجموعة الإمارات ومجموعة طيران الاتحاد الشركة الأم للاتحاد.

وكان كلارك قد أعلن في أكتوبر أن طيران الإمارات التي مقرها دبي ترحب بالتعاون مع الاتحاد التي مقرها أبوظبي.

وتعكس الاتفاقية التاريخية، التي تعد الأولى من نوعها بين المجموعتين الرائدتين في قطاع الطيران، أهمية التعاون الوثيق في مجال أمن الطيران للاستفادة بفعالية من عناصر القوة المشتركة لتعزيز الكفاءة والأمن بما ينعكس إيجاباً على العملاء.

وقال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم: "يعد الأمن ضمن أولويات قطاع الطيران العالمية واكتسبت الدائرة الأمنية في مجموعة الإمارات خلال السنوات خبرات وقدرات قوية في هذا المجال ما ساهم في تمكنّها من مواجهة مخاطر وتهديدات أمنية معقدة".

ومن جهته، قال حمد عبد الله الشامسي: "إن شراكتنا مع الدائرة الأمنية في مجموعة الإمارات هي شراكة تاريخية بامتياز، وهي رمزية بقدر ما هي استراتيجية. باعتبارنا الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، يتوجب علينا السعي وتطوير أفق التعاون مع شركائنا الرئيسيين في مجال الطيران في دولة الإمارات العربية المتحدة بهدف استمرار توفير قطاع سفر آمن ومريح لملايين المسافرين حول العالم".

تعليقات