ثقافة

لوحات فان جوخ الحية تنطلق في أبوظبي ودبي

الإثنين 2018.1.15 09:22 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 488قراءة
  • 0 تعليق
فينسنت فان جوخ

فينسنت فان جوخ

انطلقت فعاليات المعرض الفني التفاعلي للرسام الهولندي فنسنت فان جوخ تحت عنوان "تجربة فان جوخ: اللوحات الحية"، الذي تنظمه وزارة الثقافة وتنمية المعرفة في أبوظبي ودبي بالتعاون مع شركة 6 درجات للترفيه.

المعرض يأتي ضمن تجربة استثنائية تعرض روائع أعماله الفنية على مدى 3 شهور بكل من أبوظبي ودبي، تبدأ بمسرح أبوظبي الوطني حتى 26 فبراير/شباط المقبل، لينتقل بعد ذلك إلى دبي، حيث يقام المعرض في حي دبي للتصميم من 11 مارس/آذار إلى 23 إبريل/نيسان.

ويتيح المعرض للجمهور والمهتمين من جميع الفئات العمرية فرصة الاطلاع على الأعمال الفنية العالمية بتقنية "SENSORY4" المتطورة للوسائط المتعددة.

ويتم عرض ما يزيد عن 3 آلاف صورة مختلفة على الجدران والأعمدة والأسقف والأرضيات، لتقديم تجربة فريدة ومفعمة بالتفاصيل المتنوعة لأعمال الرسام الهولندي العالمي.

وقال ياسر القرقاوي، مدير إدارة الفعاليات الثقافية، في مؤتمر صحفي عقد بمسرح أبوظبي الوطني، إن المعرض يعزز دور الإمارات كأحد منارات الثقافة والفنون ومصدر للإشعاع الثقافي في العالم.

وأكد ترسيخ أهمية التواصل مع الثقافات العالمية وتبادل الخبرات، وزيادة الوعي الثقافي لدى المجتمع، من خلال تنظيم فعاليات ثقافية وفنية تتيح الفرصة للاستدلال على تجربة الآخر، والانفتاح على الثقافات العالمية بكافة أنواعها.

وأضاف أن تجربة معرض "فان جوخ" تجمع ما بين أروع المقطوعات الموسيقية الكلاسيكية المختارة إلى جانب مجموعة من اللوحات التي أبدعها الفنان من خلال أسلوب عرض يتضمن مزيجا فريدا من الأضواء والألوان والأصوات لاستعراض هذه الأعمال الفنية الشهيرة.

وأشار إلى أن هذه التجربة تعد فرصة جيدة أن يشكل المعرض مصدر إلهام للفنانين الإماراتيين الطموحين لتطوير تجاربهم الفنية وتنميتها من خلال الأسلوب والرؤية، اللذين تبناهما فنان تشكيلي كبير مثل فان جوخ.

 ويتضمن المعرض نسخة بالقياس الحقيقي لغرفة فان جوخ، التي صورها في العمل الفني المذهل "غرفة نوم في آرل"، حيث يمكن للزائرين دخول الغرفة والتقاط الصور للتفاصيل الموجودة فيها.

تعليقات