ثقافة

الشارقة تستضيف المهرجان الدولي للتصوير "إكسبوجر" 21 نوفمبر

الخميس 2018.11.15 11:23 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 170قراءة
  • 0 تعليق
الشارقة تستضيف المهرجان الدولي للتصوير "إكسبوجر" 21 نوفمبر

الشارقة تستضيف المهرجان الدولي للتصوير "إكسبوجر" 21 نوفمبر

تنطلق النسخة الثالثة من المهرجان الدولي للتصوير "إكسبوجر 2018"، الذي ينظمه المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة في 21 نوفمبر/تشرين الثاني في مركز إكسبو الشارقة.


ويُقدم في المهرجان على مدى 4 أيام أكثر من 700 صورة من أفضل أعمال الفنون البصرية المعاصرة ضمن 34 معرضا داخليا.

ويتضمن أيضا 12 معرضا خارجيا تتوزع على 6 من أبرز مراكز التسوق والوجهات المجتمعية في دبي والشارقة، مقدما بذلك إلى عشاق الفن في الإمارات محطات فريدة، للاطلاع على أعمال نخبة من أهم المصورين في العالم، إلى جانب إبداعات كبرى المؤسسات الفنية المتخصصة من مختلف أنحاء العالم.


وتهدف المعارض إلى استعراض الأعمال الفوتوغرافية الأكثر إبداعا وتأثيرا على مدى السنوات الماضية، حيث إن كل صورة تم اختيارها في هذه المعارض هي بمثابة إنجاز يفتخر به جميع المصورين المشاركين.

ويسعى المهرجان في مختلف فعالياته إلى التركيز على الفن المعاصر بجميع أنواعه، بما في ذلك التاريخ والسياسة والأحداث العالمية والتكنولوجيا والأزياء والرحلات والمغامرات، إلى جانب الطبيعة والبيئة والحياة البرية ومناظر المدن وأوجه الحياة الحضرية في أماكن مختلفة من العالم.


كما يلقي المعرض الضوء على التصوير المجرد وعدد من المواضيع الاجتماعية مثل أزمة اللاجئين والنزوح ونتاج الفكر الإنساني من خلال مشاركة 90 مصورا محترفا عالميا.

تعليقات