تكنولوجيا

"فيسبوك".. تطبيق مراسلة يتيح للوالدين مراقبة المراهقين

السبت 2017.6.3 06:28 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 2649قراءة
  • 0 تعليق
التطبيق الجديد للمستخدمين فوق 13 عاما

التطبيق الجديد للمستخدمين فوق 13 عاما

تستعد شركة "فيسبوك" لإطلاق تطبيق رسائل جديد للمراهقين يبدو أنه سيسمح للوالدين بمراقبة من الذين يتواصل معهم أطفالهم، كما سيكون مغلقا أمام الغرباء الذين يصطادون على الإنترنت.

وقالت صحيفة "تليجراف" البريطانية إن تفاصيل الخدمة المرتقبة التي تسمى "كلام Talk"، تم اكتشافها مدفونة في كود إلكتروني تم إطلاقه كجزء من منصة عملاق التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وسيكون التطبيق الجديد محدودا على المستخدمين الذين فوق 13 عاما، كما أن المستخدمين لن يكونوا في حاجة لحسابهم على "فيسبوك" لاستخدام الخدمة الجديدة.

وتشير خصائص الأمان الموجودة لحماية المراهقين من مطاردة واستمالة مستغلي الأطفال جنسيا على الإنترنت، أن التطبيق الجديد لن يتيح خدمة البحث بداخله بين المستخدمين.

وحسب ما نقلته تقارير المواقع المتخصصة في التكنولوجيا، فإن التطبيق سيسمح للوالدين بـ"تحكم كامل" في الأشخاص الذين يتحدث إليهم أطفالهم.

ويقول الكود الإلكتروني الذي تم اكتشافه إنه "تطبيق مراسلة حيث يمكنك التحكم بالكامل في جهات الاتصال، كما سيسمح لأطفالك بمراسلتك على تطبيق ماسنجر من خلاله".

ورغم أن السيطرة الأبوية يرجح أن تخيف العديد من المراهقين الكبار، فإن التطبيق الجديد قد يجتذب آباء وأمهات المراهقين الأصغر عمرا، القلقين باستمرار من عدم قدرتهم على مراقبة ما يراه أطفالهم على الإنترنت.

جدير بالذكر أن شركة فيس بوك رفضت التعليق عند سؤالها عن خدمة الرسائل الجديدة للمراهقين.

تعليقات