تكنولوجيا

"فيسبوك" تدافع عن نفسها: لسنا مسؤولين عن سلوكياتكم

رصد مليون دولار للبحث عن حلول لنشر السعادة

الأحد 2017.12.17 02:09 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 787قراءة
  • 0 تعليق
فيسبوك تدافع عن نفسها

دراسة أمريكية حذرت من أضرار مواقع التواصل الاجتماعي

كشفت الشبكة الاجتماعية فيسبوك Facebook عن براءتها من سلوكيات مستخدمي التطبيق، بعد توجيه انتقادات لاذعة لها من قِبل مختصين وفنيين في مجال التكنولوجيا.

وقال المنتقدون إن "فيسبوك السبب الرئيسي في اضطراب سلوكيات بعض الناس من مستخدميه".

وردت الشبكة الأمريكية أن سلوكيات الناس السلبية ليست مسؤوليتها، حيث ذكرت أن الشبكة الاجتماعية وسيلة لإسعاد الناس إذا استخدمت بشكل إيجابي، والابتعاد عن المنشورات السلبية.

 وترد فيسبوك لثاني مرة خلال أسبوع على انتقادات٫ لتدافع عن منصتها التي تقول إنها توفر الكثير من المنشورات الإيجابية وتساعد الكثير لتغيير حياتهم، وأحيانا تنقذ أشخاصا يعانون من الفقر.

وكانت دراسة نشرها باحثون أمريكيون، في مارس الماضي، قد كشفت عن أن استخدام مواقع التواصل الاجتماعي لمدة ساعتين له آثار سلبية، ويعزل الناس عن المجتمع.

وذكر مدير أبحاث فيسبوك ديفيد جينسبرج وعالمة الأبحاث مويرا بورك، أن ”فيسبوك تنفق مبالغ طائلة لتوظيف أخصائيين نفسيين اجتماعيين ومختصين بمجال علم الاجتماع لجعل فيسبوك المكان الذي يساعد المستخدم على تخطي يوم شاق وسلبي بشكل إيجابي“.

أخيرا أعلنت شبكة فيسبوك أنها ستنفق نحو مليون دولار للبحث عن حلول لنشر السعادة في الشبكة الاجتماعية بشكل أكبر، ودراسة العلاقة بين التكنولوجيا والشباب.



تعليقات