تكنولوجيا

فيسبوك تمنح مستخدميها خاصية التحكم في رؤية المحتوى.. تعرف على الخطوات

الإثنين 2019.4.1 05:32 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 167قراءة
  • 0 تعليق
فيسبوك تمنح مستخدميها خاصية التحكم في رؤية المحتوى

فيسبوك تمنح مستخدميها خاصية التحكم في رؤية المحتوى

أعلنت إدارة موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك Facebook اعتمادها لخاصية جديدة تسمى "لماذا أرى هذا المنشور؟" (Why am I seeing this post)، وذلك لمساعدة المستخدمين لفهم أفضل للمحتوى الذي يظهر فيما يظهر أمامهم من إشعارات ومعلومات من الأصدقاء والصفحات والمجموعات التي يتابعونها.

وبحسب موقع engadget فإن تقنية فيسبوك Facebook الجديدة سوف تمنح المستخدمين مزيدا من التحكم فيما يتم رؤيته من أخبار وصور وأي بيانات أخرى بشكل يجعل يعزز قدرة المستخدمين على حصر رؤية المحتوى المهم بالنسبة لهم وفقا لكل شخص.


ويمكن تفعيل خاصية "لماذا أرى هذا المنشور؟" (Why am I seeing this post) الجديدة بالنقر على القائمة المنسدلة في أعلى يمين المنشور بحيث يكون المستخدم مطلعا على المعلومات التي تجيبه عن أسباب رؤيته لأي معلومات أو المنشورات مختلفة الأنواع.

كما تتيح الخاصية الجديدة تحكم المستخدمين بكمية وكثافة ما يريدون أن يروه على الصفحة الرئيسية الخاصة بهم الـNews Feed لموقع فيسبوك Facebook من المنشورات الخاصة بالصفحات التي سبق لهم الاشتراك فيها كإحدى طرق إدارة المحتوى المرغوب في رؤيته بشكل مكثف أو قليل، وذلك عن طريق مجموعة من الخيارات مثل إلغاء المتابعة " Unfollow" واختصارات الخصوصية " Privacy Shortcuts" بالإضافة إلى تفضيلات الصفحة الرئيسية لـ"فيسبوك" Facebook " News Feed Preferences".


وبالإضافة إلى خاصية المنشورات تقوم إدراة فيسبوك Facebook بتحديث خاصية "لماذا أرى هذا الإعلان؟" (Why am I seeing this ad) لمزيد من الشفافية حيث سيعرض النقر على تلك الأداة معلومات عن أسباب رؤية الإعلان مثل الاعتبارات السكانية والجغرافية والاهتمامات الأساسية الموجودة على الحساب الشخصي التي ربما تكون قد أسهمت في مصادفة بعض الأشخاص للإعلان على الموقع.

وللتأكيد على أعلى مستوى من الشفافية واحترام الخصوصية سوف يرسل فيسبوك Facebook إشعارات للمستخدمين لإخبارهم بقيام أحد المعلنين بتحميل بياناتهم الشخصية إلى قاعدة بياناته مثل البريد الإلكتروني ورقم الهاتف وما إذا كان المعلن يعمل مع إحدى شركات التسويق التي ترغب في إطلاع استهداف بعض مستخدمي فيسبوك Facebook بأنواع معينة من الإعلانات.

تعليقات