اقتصاد

"دي بيريز" عملاق تجارة الألماس تعتمد تسهيلات جديدة

الثلاثاء 2018.9.4 11:05 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 102قراءة
  • 0 تعليق
تضرر سوق الألماس بسبب الكثير من المعروض مؤخرا

تضرر سوق الألماس بسبب الكثير من المعروض مؤخرا

أعلنت شركة دي بيرز عملاق تجارة الألماس السماح لمشتريها من الألماس برفض واسترداد بعض الأحجار ذات الجودة المنخفضة عند بيعها هذا الأسبوع، وفقاً لأشخاص مطلعين كشفوا عن ذلك لوكالة بلومبرج الأمريكية.

وقال مشترون إنها خطوة نادرة من De Beers، التي تشتهر بتوجيه المشترين اتخاذ ما هو معروض لتحكمها في سوق الألماس، كما تسلط الضوء على الحالة الضعيفة لسوق الألماس المنخفض.

وانخفضت أسعار الأحجار الأرخص، والتي غالباً ما تكون صغيرة ومنخفضة الجودة في السنوات الأخيرة.

وقد تضرر سوق الألماس بسبب الكثير من المعروض مؤخراً، وانخفاض هامش الربح في مراكز القطع الرئيسية مثل سورات في الهند تأثراً بانخفاض قيمة الروبية الهندية، كما أن هناك أيضًا منافسة جديدة من الأحجار الكريمة من صنع الإنسان، مثل علامة De Beers’s Lightbox التجارية.

وقالت مصادر لبلومبرج، إن المشترين المعروفين في الصناعة بصفتهم أصحاب حركة، سيضطرون إلى شراء حصتهم من الأحجار الكريمة قبل نهاية العام، ويأمل المشترون في أن يرتفع الطلب خلال مهرجان ديوالي، وهو احتفال هندي في أوائل نوفمبر.

وتدير دي بيرز المملوكة بنسبة 85% لشركة أنجلو أمريكان، المناجم في جنوب أفريقيا وكندا، وهي تبيع الألماس في 10 مبيعات سنوياً في بوتسوانا إلى مجموعة مختارة من العملاء. ومن المتوقع أن يحدد المشترون عدد ونوع الألماس الذي يريدونه، ثم يقومون بعمليات الشراء بسعر يحدده دي بيرز، وإذا رفضوا الكثير من الأحجار الكريمة، فإنهم يخاطرون بخسارة مكانهم في المبيعات.

تعليقات