ثقافة

الكاتبة المصرية فريدة الشوباشي تصدر "محطات" حياتها

الجمعة 2018.9.14 11:43 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 150قراءة
  • 0 تعليق
الكاتبة المصرية فريدة الشوباشي

الكاتبة المصرية فريدة الشوباشي

أصدرت دار السعيد للنشر والتوزيع كتابا جديدا للكاتبة المصرية فريدة الشوباشي بعنوان "محطات"، حيث يتناول الكتاب السيرة الذاتية للصحفية والحقوقية المعروفة في الأوساط المصرية.

الكتاب يتناول مراحل متنوعة في حياة الكاتبة الصحفية، بداية من نشأتها في حي حلوان بجنوب القاهرة، ثم مراحلها المختلفة في العمل الصحفي والسياسي لسنوات طويلة.

فريدة الشوباشي لها العديد من الكتابات والمقالات في عدد من الجرائد المصرية، كما أن لديها عدة مؤلفات منها "عبارة غزل" و"الخاتم والخاتم" وهي مجموعة قصصية. 

جاء فى أجواء الكتاب: "كنت في حوالي العاشرة من عمري عندما تم عرض فيلم شاطئ الغرام في مدينة حلوان الصغيرة، وتسلل صوتھا الماسي إلى قلبي وعقلي، شعرت أنني أحلق مع ھذا الصوت الساحر في أعلى سماوات، وعدت إلى منزل أسرتي في حالة تختلف كثيرا عما كنت عليه قبل مشاھدة الفیلم.. ونھرني أبى، ابن مدينة القوصية فى أسيوط، فكيف لابنة رجل صعيدي ارتياد السينما التي كانت من الممنوعات لدى فصيل كبير من أبناء الصعيد یعدونھا بدعة.. ابتلعت عبارات اللوم التي وجھھا لي أبى وأنا أكتم ضحكة بین ضلوعي، تكاد تخرج شامخة لتفند كلامه وأيضا لتلومه على كونه فوت على نفسه متعة لا تضاھیھا متعة بمشاھدة ليلى مراد، أي كما نقول "صعب علیا"، وھو ما جعلني ولأول مرة، لا أنفعل من قسوة عباراته ولا أتفاعل معھا، فقد سكن قلبي الصغير حب كبير لا یستطیع أحد، حتى أبي، إدراك مداه."

تعليقات