صحة

احترسي.. الوجبات السريعة تؤثر على الخصوبة وسرعة الحمل

الأحد 2018.5.6 09:57 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 728قراءة
  • 0 تعليق
الفواكه تزيد مستويات الخصوبة

الفواكه تزيد مستويات الخصوبة

كشفت دراسة أسترالية أن النساء اللواتي يتناولن الوجبات السريعة بانتظام، ولا يأكلن ما يكفي من الفاكهة، يواجهن مشاكل في الخصوبة وفرص الحمل.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية نقلاً عن جامعة أديليد بأستراليا، أن النظام الغذائي الجيد بشكل عام يُزيد فرص الحمل وبشكل أسرع.


ووجدت الدراسة الاستقصائية التي أجريت على ٥٥٩٨ سيدة من أستراليا ونيوزلندا والمملكة المتحدة، أن اللواتي تناولن الوجبات السريعة ٤ مرات أو أكثر في الأسبوع استغرقوا ما يقرب من شهر أطول للحمل عن اللواتي لا يتناولنها أبداً أو بشكل نادر.

كما كشفت أن اللواتي يتناولن الوجبات السريعة بانتظام أقل احتمالاً للحمل خلال عام.

وتوصل العلماء أيضًا إلى أن النساء اللواتي تناولن الفاكهة أقل من مرة إلى ٣ مرات في الشهر، استغرقن نصف شهر أطول في المتوسط ليصبحن حوامل عن اللواتي تناولوها ٣ مرات أو أكثر في اليوم.

وأوضحت الدراسة أن فرص ضعف الإخصاب وعدم الحمل تزيد ١٢٪ لدي السيدات اللواتي يقل لديهن معدل استهلاك الفاكهة، وتزيد النسبة إلى ١٦٪ بين اللواتي يتناولن الوجبات السريعة ٤ مرات أو أكثر في الأسبوع.


وفي حين وجد العلماء ارتباطاً بين استهلاك الفاكهة والأطعمة السريعة والوقت الذي استغرقه الحمل، لم تشمل دراستهم علاقة الحمل بأكل الخضراوات الورقية والأسماك، حيث أدرجت الدراسة فقط مجموعة محدودة من الأطعمة مثل البيتزا والدجاج المقلي والبطاطس المحمرة.

وأشار العلماء أيضاً إلى أن المعلومات عن وجبات الآباء لم يتم جمعها، ومن المحتمل أن تكون هناك عوامل أخرى غير معروفة قد تؤثر على النتائج إلا أنها تؤكد بشكل أو بآخر أن النظام الغذائي للنساء قبل الحمل له تأثير على فرصهن في الحمل.

تعليقات