منوعات

الوجه الآخر للبحرية الأمريكية.. "فيها حاجة حلوة"

الخميس 2018.8.9 03:05 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1227قراءة
  • 0 تعليق
فرقة نافي باند

فرقة نافي باند

تكثف الفرقة الموسيقية لسلاح البحرية الأمريكية المعروفة باسم "نافي باند Navy Band"، حفلاتها خلال شهر أغسطس/آب الجاري، حيث تقدم أكثر من 20 حفلة موسيقية في مختلف أنحاء الولايات المتحدة بهدف تسلية قدامى المحاربين والأسر والأفراد المهتمين بالانضمام إلى البحرية، وجميع حفلات الفرقة تكون مجانية ومفتوحة للجمهور.

وكانت آخر الأغنيات التي قدمتها الفرقة قبل نحو أسبوع ونشرتها عبر قناتها الرسمية على موقع يوتيوب YouTube، وهي أغنية Haul Away Joe التراثية، والتي كان يغنيها العمال والبحارة على متن السفن الشراعية.

لم تتوقف أغاني الفرقة عند الغناء باللغة الإنجليزية، ولكنها بهرت الجمهور العربي قبل نحو عامين بتقديمها أغنية "فيها حاجة حلوة"، لتوطيد أطر الصداقة بين الولايات المتحدة الأمريكية ومصر، وكان ذلك خلال زيارة الفريق محمود حجازي، رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية آنذاك.

شاهد أغنية "فيها حاجة حلوة" لفرقة البحرية الأمريكية


وتأسست فرقة نافي باند عام 1925، وهي تؤدي مختلف أنواع الموسيقى العسكرية والكلاسيكية وحتى موسيقى الروك والجاز، وتضم 172 من الموسيقيين و4 ضباط.

وتعد أغنية "فيها حاجة حلوة" واحدة من أشهر أغاني الأفلام الحديثة في السينما المصرية، وقد غنتها المطربة ريهام عبدالحكيم في فيلم "عسل أسود"، وهي من كلمات الشاعر أيمن بهجت قمر وألحان عمر خيرت، وكان بطل الفيلم الفنان أحمد حلمي والذي جسد فيه شخصية مصري سيد العربي، الذي هاجر إلى أمريكا مع والديه وهو صغير، ثم عاد إلى بلده مصر وهو شاب، وحدثت له الكثير من المواقف التي فكر خلالها في العودة إلى أمريكا، لكنه في النهاية ومع الأحداث يختار العيش في مصر.


شاهد أغنية فيها حاجة حلوة بصوت المطربة ريهام عبدالحكيم


واللافت للنظر في تقديم "نافي باند Navy Band" لأغنية "فيها حاجة حلوة" أن فيلم "عسل أسود" فيه الكثير من المشاهد التي تسخر من أمريكا وجواز سفرها، خاصة وأن السفارة الأمريكية بالقاهرة نشرت الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، لكنها ربما أرادت إرسال رسالة طريفة بأن تحث الراغبين في الهجرة إلى أرض الأحلام بأن يظلوا في بلدهم الجميلة.

شاهد أحدث أغاني البحرية الأمريكية Haul Away Joe


تعليقات