رياضة

فيرجسون رفض ضم ريبيري لمانشستر يونايتد

الأحد 2017.9.24 01:05 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 435قراءة
  • 0 تعليق
فيرجسون رفض ضم ريبيري إلى مانشستر يونايتد

ريبيري وفيرجسون

كشف ألاستير كامبل، السياسي الإنجليزي والمتحدث الرسمي لتوني بلير رئيس وزراء إنجلترا الأسبق، قصة رفض السير أليكس فيرجسون المدير الفني السابق لمانشستر يونايتد التعاقد مع الجناح الفرنسي فرانك ريبيري لاعب بايرن ميونيخ وقت كان يلعب في صفوف أوليمبيك مارسيليا.

روبين يفسر سر احتفاله مع ريبيري

وقال كامبل، في يومياته التي نشرت جزءا منها صحيفة "صنداي تايمز" الإنجليزية: "فيرجسون كان يتابع ريبيري في مباراة لمارسيليا في كأس الاتحاد الأوروبي (الدوري الأوروبي حاليا) أمام بولتون واندررز في فبراير 2006 من أجل التعاقد معه".

وأضاف: "ريبيري كان جناح مارسيليا في تلك المباراة لكن فيرجسون بعد نهاية الشوط الأول قرر عدم التعاقد معه، لأنه لم يقتنع بمستواه".

وأقصى مارسيليا بولتون في نسخة 2006 للدوري الأوروبي بالفوز 2-1 في فرنسا بعد التعادل في إنجلترا سلبياً، وسجل ريبيري أول أهداف اللقاء (ق 45).

ورحل ريبيري في صيف عام 2007 عن مارسيليا بعد أن فاز في 2007 بجائزة أفضل لاعب فرنسي ومن قبلها بجائزة أفضل لاعبي الدوري الفرنسي (2006)، لينضم لبايرن ميونيخ الذي أكمل معه عامه العاشر مؤخراً.

ونجح ريبيري خلال فترة تواجده في البايرن في التفوق على كتيبة فيرجسون في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2010 بقاعدة الهدف خارج الملعب بهدفين، حيث فاز البايرن 2-1 في ميونيخ وخسر 2-3 في أولد ترافورد، وسجل ريبيري هدف البايرن الأول في الذهاب وصنع هدف إقصاء اليونايتد إياباً بركلة ركنية حولها على قدم الهولندي آريين روبين ليضعها الأخير في الشباك على الطائر.

وحقق ريبيري مع البايرن 7 ألقاب للدوري الألماني (بوندسليجا) بالإضافة إلى 5 ألقاب لكأس ألمانيا، و4 للسوبر المحلي، والتتويج في 2013 بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا التي شهدت حصول وصيف العالم 2006 على جائزة أفضل لاعب.

تعليقات