رياضة

بوقرة ينصح زين الدين فرحات بتغيير مركزه

السبت 2018.5.5 04:17 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 423قراءة
  • 0 تعليق
فرحات وبوقرة

زين الدين فرحات ومجيد بوقرة

نصح مجيد بوقرة، القائد الأسبق لمنتخب الجزائر، زين الدين فرحات، جناح لوهافر الفرنسي، بتغيير مركزه إن أراد أن يصبح نجما عالميا، وذلك في تصريح للمجلة الفرنسية "فرانس فوتبول".  

وقال بوقرة: "كان لي حديث مطوّل مع عديد من زملائي السابقين في منتخب الجزائر، وحصل لدينا إجماع على أن فرحات قادر على أن يفرض نفسه على الساحة العالمية، إذا ما قام بتغيير مركزه من جناح لمدافع أيمن".

وتابع "هو يمتلك جميع الإمكانات اللازمة من أجل أن يصبح ظهير أيمن عصري، على غرار اللاعبين الذين ينشطون في هذا المركز لدى الفرق الأوروبية الكبرى".

وأتمّ "لديّ شعور أن المدرّبين الذين سيدرّبونه في المستقبل سيجرّبون هذا الخيار".

وخطف فرحات، صاحب الـ25 عاما، الأضواء بشكل خاص في الموسم الحالي، حيث دخل تاريخ دوري الدرجة الثانية في فرنسا بعد أن صنع 19 هدفا في نسخة واحدة من المسابقة، ليحطّم الرقم القياسي (15 تمريرة حاسمة)، الذي حقّقه المغربي فيصل فجر، اللاعب الحالي لفريق ديبورتيفو لاكورونيا، في موسم 2012-2013، عندما كان ينشط في صفوف كان.

يشار إلى أنّ منتخب الجزائر يعيش منذ عدة سنوات أزمة كبيرة في مركز الظهير الأيمن، بعد أن فشل معظم اللاعبين الذين تم منحهم الفرصة في تقديم الإضافة، على غرار مهدي زفان ولياسين كادامورو وربيع مفتاح ومختار بلخيثر ويوسف عطال.  

تعليقات