رياضة

الجزائري فرحات يدخل تاريخ الكرة الفرنسية

السبت 2018.4.21 01:32 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 25156قراءة
  • 0 تعليق
زين الدين فرحات

الجزائري زين الدين فرحات

دخل الجزائري زين الدين فرحات، نجم فريق لوهافر، المنافس في دوري الدرجة الثانية الفرنسي، تاريخ كرة القدم الفرنسية، وذلك بعدما أصبح أكثر  لاعب يصنع أهدافا في موسم واحد بالمسابقة، بواقع 16 تمريرة حاسمة.

المنتخب السعودي يلاقي الجزائر مطلع الشهر المقبل

"المونديالي" مطلب شعبي لدى جماهير الجزائر

وكان اللاعب الملقب بـ"زيزو"، تيمنا بزين الدين زيدان، النجم السابق لمنتخب فرنسا والمدرب الحالي لفريق ريال مدريد، أهدى تمريرتين حاسمتين خلال المواجهة التي جمعت فريقه مع مضيفه لانس، بالجولة الـ34 من دوري الدرجة الثانية، والتي انتهت بالتعادل 3-3، ليرفع عدد تمريراته الحاسمة هذا الموسم إلى 16 في 31 مباراة، بفارق 4 تمريرات حاسمة عن أقرب ملاحقيه، الفرنسي جوليان فورسييه، لاعب بريست.

يذكر أن الرقم القياسي الأسبق لعدد التمريرات الحاسمة في دوري الدرجة الثانية الفرنسي، كان يمتلكه المغربي فيصل فجر، اللاعب الحالي لفريق ديبورتيفو لاكورونيا، وحقّقه في موسم 2012-2013، عندما كان في صفوف كان.

وانعكس تألق فرحات على قيمته السوقية، حيث ارتفعت في شهر مارس/آذار الماضي إلى مليون يورو، بعد أن كانت قي حدود 800.000 يورو في بداية الموسم الحالي، حسب مؤشرات موقع "ترانسفير ماركت".

ويستبعد أن يوافق لوهافر  على بيع نجمه الجزائري بمبلغ أقل من 5 ملايين يورو، خاصة أنه موجود على رادار عدة أندية تنشط في دوري الدرجة الأولى الفرنسي، على غرار نيس وليل وسانت إيتيان. 

خبير كرة إيطالي يطالب مدرب نابولي بالاعتماد على نجم الجزائر

"زجاجي" الجزائر على أعتاب التعافي من إصابته الجديدة

ومنذ قدوم رابح راجر، بات فرحات لاعبا مهما في صفوف منتخب الجزائر، حيث شارك أساسيّا في مبارياته الـ4 الأخيرة تباعا أمام نيجيريا وأفريقيا الوسطى وتنزانيا وإيران. 

تعليقات