سيارات

فيراري تسير عكس اتجاه الطاقة الخضراء وتتمسك بالمحركات الضخمة

الجمعة 2019.3.15 03:48 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 99قراءة
  • 0 تعليق
أحد محركات فيراري V12

أحد محركات فيراري V12

أصبح التحول للمحركات الصغيرة الأقل من V8 اتجاها عاما في عالم السيارات مؤخرا، وسبق أن ذكرت شركات سيارات كبري مثل مرسيدس وبي إم دابليو أنها اتخذت قرارا بطرح نسخ من طرازات تابعة لها بالمستقبل بمحركات صغيرة تسمح بوضع محركات كهربائية داعمة لها، لتتوقف بشكل نهائي عن استخدام المحركات فئة V12.

في المقابل، أعلنت شركات أخرى تمسكها بتلك المحركات، مثل لامبورجيني الإيطالية، ورولز رويس، اللتين أعلنتا بوضوح أنهما مستمرتان في طرح سياراتهما بمحركات V12 حتى تصبح هذه المحركات غير قانونية.

ووفق موقع "موتور وان" المختص بأخبار السيارات، انضمت لروز رويس في السير على نفس النهج، شركة فيراري الإيطالية التي أعلنت بدورها تمسكها بطرح محركات من فئة V12 مع سياراتها المستقبلية.


وقال الموقع الأمريكي: إن كبير مهندسي فيراري، مايكل ليترس، أكد في تصريحات له تمسك الشركة الإيطالية بمثل هذه المحركات، حتى وإن كان الأمر على حساب تأخر فيراري في اللحاق بتكنولوجيا المحركات الكهربائية.

وبجانب فيراري ورولز رويس، سبق أن أعلنت شركة لامبورجيني أيضا تمسكها بمحركات V12 لتطرحها مع سياراتها المستقبلية، غير أن لامبورجيني تعمل على تطوير محركاتها الكهربائية لتتمكن من التحرر من الالتزام بالمحركات العملاقة.

تعليقات