رياضة

فيراري يتصدر التجارب الحرة الثانية لسباق ماليزيا

قبل إيقافها

الجمعة 2017.9.29 02:49 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 682قراءة
  • 0 تعليق
سباق جائزة ماليزيا الكبرى

فيراري يتصدر

تصدر سائقا "فيراري" الألماني سباستيان فيتل والفنلندي كيمي رايكونين الجمعة التجارب الحرة الثانية لسباق جائزة ماليزيا الكبرى، المرحلة الـ15 في بطولة العالم لسباقات سيارات الفئة الأولى (فورمولا1)، والتي توقفت قبل موعدها بسبب حادث للفرنسي رومان جروجان سائق "هاس". 

وأعلنت إدارة سباق جائزة ماليزيا الكبرى عدم استئناف التجارب الحرة الثانية بعد توقفها إزاء حادث جروجان الذي فقد الإطار الأيمن الخلفي نتيجة اصطدامه بغطاء بالوعة مرتفع بسبب الأمطار بين المنحنيين 12 و13 على حلبة "سيبانج" ما أدى لفقدانه السيطرة على السيارة واصطدامه بقوة بالحواجز.

وأدى الحادث لرفع الراية الحمراء وإيقاف التجارب قبل 21 دقيقة على نهايتها.

وقبل توقفها، كان فيتل وصيف ترتيب بطولة العالم وصاحب الرقم القياسي التاريخ في عدد مرات الفوز على "سيبانج" يتصدر التجارب بزمن قدره دقيقة و31 ثانية و261 جزءا من الألف من الثانية، متقدما بـ0.604 ثانية على رايكونين.

وجاء الأسترالي دانييل ريتشاردو سائق "رد بول" ثالثا يلليه زيمله في الفريق الهولندي ماكس فيرستابن رابعا بعدما كانا قد احتل الأخبر المركز الاول في التجارب الأولى يليه زميله الأسترالي.

واحتل المركز الخامس الإسباني فرناندو ألونسو سائق "مكلارين" يليه البريطاني لويس هاميلتون متصدر البطولة محافظا على المركز السادس من التجارب الأولى.

وفيما يلي أزمنة السائقين الخمسة الأوائل بالتجارب الحرة الثانية:.

1- الألماني سباستيان فيتل (فيراري) دقيقة و31.261 ثانية.

2- الفنلندي كيمي رايكونين (فيراري) دقيقة و31.865 ثانية.

3- الأسترالي دانييل ريتشاردو (رد بول) دقيقة و32.099 ثانية.

4- الهولندي ماكس فيرستابن (رد بول) دقيقة و32.109 ثانية.

5- الإسباني فرناندو ألونسو (مكلارين) دقيقة و32.564 ثانية


تعليقات