مجتمع

تكريم شخصيات من 14 دولة بمهرجان "ضيافة" في الإمارات

الخميس 2019.2.7 11:58 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 840قراءة
  • 0 تعليق
يحتفي مهرجان "ضيافة" بـ"كوكب الشرق" أم كلثوم - أرشيفية

يحتفي مهرجان "ضيافة" بـ"كوكب الشرق" أم كلثوم - أرشيفية

يكرم مهرجان "ضيافة" 2019، الذي يقام في دبي الجمعة، 24 شخصية مشهورة من 14 دولة في أضخم حدث تكريمي بالعالم العربي، وتجسد الدورة الـ3 من المهرجان القيم الإنسانية لدولة الإمارات في "عام التسامح" من بوابة الفن والثقافة.

ويشهد المهرجان، الذي يحمل اسم سيدة الغناء العربي "أم كلثوم"، ويقام في فندق أتلانتس النخلة، تكريم العديد من الشخصيات المؤثرة من مشاهير الفن والإعلام والاقتصاد ومواقع التواصل وأصحاب الهمم.

كوكب الشرق


تحمل الدورة الثالثة من المهرجان اسم سيدة الغناء العربي "كوكب الشرق" أم كلثوم؛ تقديراً لمسيرتها الفنية الراسخة في الوجدان العربي، باعتبارها من عمالقة الفن الذين تركوا بصمات خالدة في ذاكرة الناس، إذ لا تزال أغنياتها عالقة في أذهان الجمهور العربي.

١٤ بلدا


تشكّل الإمارات عامة، ودبي خاصة، ملتقى للكثير من الشعوب والثقافات التي تصب جميعها في بوتقة الإنسانية في وطن التسامح والتعايش، ولطالما كانت دبي حاضنة للإبداع العابر للحدود، ومن هذا الدور اختار مهرجان "ضيافة" تكريم فرسان عام ٢٠١٩ من ١٤ بلدا، منها: السعودية وتونس والمغرب وتركيا وكوريا وأرمينيا وتايلند ولبنان وباكستان والعراق والبحرين، والإمارات بصفتها البلد المضيف.

تكريم ٢٤ شخصية

يبلغ عدد المكرمين في الدورة الجديدة من مهرجان "ضيافة" 24 شخصية، وشملت مقاييس التكريم: مدى تأثير الشخصيات في مجالات الثقافة والفنون والخدمات الإنسانية، وكذلك بثهم الروح الإيجابية في مجتمعاتهم، ومن المقرر أن يلقي المهرجان الضوء على مسيرة شخصيات استثنائية من الذين تميزوا بجودة المحتوى الذي يقدمونه للجمهور.

وأعلن المهرجان عن بعض المكرمين في الدورة الثالثة، منهم الفنان التونسي صابر الرباعي، الذي عبر عن سعاته لاختياره ضمن قائمة المكرمين عبر حسابه على تويتر، والفنانة البحرينية هيفاء حسين، التي توجهت عبر حسابها الشخصي على "أنستقرام" بالشكر إلى إدارة المهرجان على اختيارها ضمن المكرمين كأفضل فنانة بحرينية. 

مشاهير من العالم

للنجوم العالميين حصة من جوائز "ضيافة" في دبي، إذ كشفت إدارة المهرجان عن بعض أسماء المشاهير المقرر تكريمهم في الحفل الرسمي، وتعد نجمة البوب الأرمنية سيروشو من أبرزهم، وهي من مواليد العاصمة الأرمنية ييريفان، وتبلغ من العمر ٣٢ عاماً، وحصدت المرتبة الرابعة في جائزة يورو فيجن العالمية ٢٠٠٨.

وأيضا، يُكرم النجم العالمي مايك دي أنجيلو في المهرجان، ويعد أحد أبرز نجوم الدراما التايلندية، ولديه أكثر من ١٥ ألبوماً غنائياً، إذ بدأ مشواره الفني في سن مبكر، وهو من مواليد عام ١٩٨٩.

تكريم أصحاب الهمم

واحتفاء بـ"عام التسامح" في الإمارات، يشهد المهرجان تكريم شخصيتين من أصحاب الهمم، من خلال التركيز على تأثيرهما في محيطهما الاجتماعي، وكونهما من أكثر الأشخاص المتسامحين مع الذات، ودائمي التفاؤل، ويصدران السعادة والطاقة الإيجابية لمن حولهما، وتحتفي هذه الدورة بأصحاب الهمم باعتبارهم "طاقات ملهمة" تحرص على حب الحياة، وتحدي الصعاب لتحقيق أرقام قياسية.

أفضل ملهم يروج لدبي

من بين الجوائز التي يتضمنها المهرجان "أفضل ملهم يروج لدبي"، من خلال فيديو قصير مدته دقيقة ينشر على مواقع ضيافة للتواصل الاجتماعي، إذ تختار لجنة التحكيم الفيديو الأفضل بعد عرضه في الفترة التي تسبق انعقاد المهرجان، وتستند معايير التقييم وفق المحتوى ومدى التأثير، إضافة إلى تعبيره عن "رؤية دبي ٢٠٢١"، وكذلك تضمنه إشارة لعام التسامح.

تعليقات