فن

"ساليوت - 7" يفتتح مهرجان السينما الروسية المعاصرة في التشيك

الخميس 2018.11.8 01:40 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 100قراءة
  • 0 تعليق
مشهد من فيلم "ساليوت - 7"

مشهد من فيلم "ساليوت - 7"

افتتح فيلم "ساليوت – 7"، الثلاثاء، مهرجان "الفيلم الروسي الجديد" الذي يقام حاليًا في التشيك، بحضور ممثلين عن مكتب الرئيس التشيكي، وفنانين ومخرجين من التشيك، إضافة إلى ممثلين وسينمائيين روس، ورواد فضاء من البلدين. 

واستوحى مخرج الفيلم الروسي كليم شيينكو، العمل من كتاب رائد الفضاء السوفيتي، أوليج سافينيخ، والذي يحمل عنوان "مذكرات محطة ميتة"، ويروي الفيلم قصة المحطة الفضائية الروسية "ساليوت – 7" المفقودة، والتي أرسلت إليها بعثة فضائية سوفيتية لإنعاشها.

وقال سفير روسيا في الجمهورية التشيكية ألكسندر زمييفسكي: "هذا حدث عظيم في الحياة الثقافية للجمهورية التشيكية، والذي يسمح لمواطني بلادنا بالتعرف على السينما الروسية الحديثة، وأول رائد فضاء تشيكي، بطل الاتحاد السوفيتي وتشيكوسلوفاكيا ، فلاديمير ريميك".

والمهرجان الذي يقام في 4 مدن تشيكية، يقدم 22 فيلماً روسياً، تنتمي للمدرسة الحديثة في الإخراج وصورت في السنوات القليلة الماضية، من بينها أفلام upibur" ، The Last Giant ، Koloferat ، Wild Paradise ،Heart Disorder و The Coach" .

ويعقد المهرجان منتدى مخصص للسينما الروسية لأول مرة في التشيك، إذ تستضيف كل من براج وزلين وأولوموك وجيلافا عرض الأفلام والاجتماعات الإبداعية وغيرها من الأحداث.

وافتتحت السفارة الروسية المهرجان تحت رعاية الرئيس التشيكي ميلوس زيمان، ويعتقد المنظمون أنه سيتحول إلى حدث تاريخي في تطور العلاقات الثقافية الروسية التشيكية.



تعليقات