ثقافة

انطلاق النسخة الثانية من مهرجان بيت الشعر بالخرطوم

الجمعة 2018.11.23 12:35 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 264قراءة
  • 0 تعليق
النسخة الثانية من مهرجان بيت الشعر بالخرطوم

النسخة الثانية من مهرجان بيت الشعر بالخرطوم

انطلقت، الخميس، فعاليات مهرجان بيت الشعر بنسخته الثانية بالخرطوم، الذي يأتي برعاية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وتضم فعاليات المهرجان بجانب تقديم القصائد والأشعار، تدشين مشروع حوسبة مكتبة بيت الشعر وربطها بمكتبة جامعة الخرطوم التي تأسست في عام 1902م، فضلا عن افتتاح معرض الحروفيات التشكيلي، وتكريم الفائزين بمسابقة بيت الشعر التي نظمت في أغسطس/آب الماضي بجامعة الخرطوم.

وسيقدم في اليوم الأول كل من الشعراء محمد الخير إكليل، ومحمد حمد النيل، وعبدالعظيم البنا، وعبدالرحمن الفاتح، ومحمد المطلي، وروان هديب، وحسن شهاب الدين، أشعارهم في الأمسية الأولى، وفي اليوم الثاني للمهرجان تقام أمسية شعرية للشعراء أحمد اليمني ومحمد عبدالقادر موسى وسماح محمد ومجاهد الكاروري وأحمد الجيص.

وتختتم فعاليات المهرجان في اليوم الثالث بندوة بعنوان "جمهرة الشعر السوداني"، التي يشارك فيها عدد من النقاد والكتاب ومنهم سعد عبدالقادر، وأسامة تاج السر، وأبوعاقلة إدريس، تليها أمسية شعرية لشعراء من السودان وهم حاتم الكناني، والشاعرة وداد عثمان، والشاعر عبدالرحمن الفاتح، وزكريا مصطفى، والشاعر الجوال صالح علي صالح.

تعليقات