رياضة

تقارير.. "فيفا" رفض معاقبة يوفنتوس بسبب صفقة بوجبا

الخميس 2018.11.22 05:42 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 195قراءة
  • 0 تعليق
بول بوجبا

بول بوجبا لاعب وسط مانشستر يونايتد

أكدت تقارير صحفية أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" رفض معاقبة يوفنتوس الإيطالي، رغم مخالفة اللوائح في عملية انتقال لاعب الوسط الفرنسي بول بوجبا إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي في صيف 2016.

وانتقل بوجبا من يوفنتوس إلى يونايتد خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2016 مقابل 105 ملايين يورو، ليصبح اللاعب الأغلى في العالم بذلك الحين.

وقالت صحيفة "دير شبيجل" الألمانية إن الفيفا قرر معاقبة يوفنتوس بـ57 ألف يورو بسبب مخالفة اللوائح في صفقة انتقال بوجبا، ولكنه تراجع بعد ذلك خشية خسارة القضية حال اللجوء للمحاكم.

وأشارت الصحيفة إلى أن وكيل الأعمال الشهير مينو رايولا كان ممثلا لجميع أطراف عملية الانتقال، باعتباره وكيلا لبوجبا وممثلا عن ناديي يوفنتوس ومانشستر يونايتد لإتمام الصفقة.

وحصل رايولا على 49 مليون يورو من عائد انتقال بوجبا إلى مانشستر يونايتد، بواقع 27 مليون يورو من نادي يوفنتوس، و22 مليونا من النادي الإنجليزي.

وكان رايولا وقع عقدا مع يوفنتوس لتسويق بوجبا في صيف 2016، يحصل بمقتضاه على 18 مليون يورو في حالة بيع النجم الفرنسي بمبلغ 90 مليون يورو، بالإضافة إلى 3 ملايين يورو عن كل 5 ملايين إضافية على المبلغ المذكور.

وفي الوقت نفسه، كان رايولا يحاول إقناع مانشستر يونايتد الذي يمثله أيضا بدفع أكبر قيمة ممكنة لزيادة عمولته من يوفنتوس، بالإضافة إلى عمولته من "الشياطين الحمر"، وهو ما لم تكن إدارة النادي الإنجليزي على دراية به.

ورفض ناديا مانشستر يونايتد ويوفنتوس التعليق على التقرير الذي أفردته الصحيفة الألمانية، فيما قرر وكيل الأعمال الشهير مقاضاتها لنشر معلومات خاطئة.

تعليقات