اقتصاد

بالصور..فلاي دبي تشغّل أحدث طائرات بوينج

الثلاثاء 2017.8.1 12:31 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 764قراءة
  • 0 تعليق
إحدى طائرات فلاي دبي- الصورة من موقع الشركة

إحدى طائرات فلاي دبي- الصورة من موقع الشركة

تسلمت شركة فلاي دبي الثلاثاء من بوينج أول طائرة من طراز 737 ماكس 8 لتكون بذلك أول شركة  في المنطقة تشغّل أحدث طائرات بوينج ذات الممر الواحد.

وأضافت الشركة في بيان نشره موقعها الإلكتروني أن الطائرة التي تسلمتها هي الأولى من بين 76 طائرة من طراز 737 ماكس ستضمها إلى أسطولها من الجيل القادم من طائرات بوينج طراز 737.

وحسب البيان، قدمت فلاي دبي طلب شراء تلك الطائرات في معرض للطيران بدبي في عام 2013.


وتعدّ الطائرة التي تم تسليمها اليوم الأولى من أصل طلبية تضمّ 76 طائرة من طراز 737 MAX 8، تعتزم فلاي إضافتها لأسطولها المكوّن بمجمله من طائرات الجيل القادم بوينج 737.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي غيث الغيث: "يسرّنا أن نستقبل الطائرة الأولى من هذا الطراز من طلبيتنا التي تقدّمنا بها خلال معرض دبي الدولي للطيران في عام 2013، والتي تمثّل أكبر طلبية على الإطلاق لطراز واحد من طائرات بوينج في الشرق الأوسط".

وتشغّل فلاي دبي حالياً أسطولاً يضمّ 58 طائرة من طراز الجيل القادم 737-800، وقامت ببناء شبكة تغطّي أكثر من 95 وجهة في 44 دولة، من روسيا شمالاً وجمهورية التشيك غرباً، إلى تايلاند شرقاً وتنزانيا جنوباً.

وقال الرئيس والمدير التنفيذي لشركة بوينج للطائرات التجارية كيفن ماكاليستر: "حققت فلاي دبي نمواً ملفتاً خلال 9 سنوات فقط، وتفخر بوينج بأن تكون جزءاً من هذه الرحلة المثمرة".

جانب من حفل التسليم


تعليقات