مجتمع

اسكتلندا.. بدء العمل في أول مزرعة عائمة بطاقة الرياح بالعالم

الإثنين 2017.7.24 06:04 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 869قراءة
  • 0 تعليق
مزرعة هايويند العائمة بالرياح

أول مزرعة عائمة بطاقة الرياح

أعلنت السلطات الاسكتلندية عن بدء العمل في أول مزرعة عائمة كاملة التجهيزات في العالم لتوليد الطاقة من الرياح والواقعة على الساحل الشمالي الشرقي لاسكتلندا.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية أن هذه الثورة التكنولوجية ستستغل طاقة الرياح في المياه العميقة بشكل يفوق المزارع البحرية التقليدية.


وتحمل هذه المزرعة اسم "هايويند" التي ما زالت في المرحلة التجريبية وستولد طاقة لـ20 ألف منزل.

وذكرت الشركة المصنعة أن إنتاج التوربينات الجديدة سيساوي حجم إنتاج التوربينات التقليدية وربما يتجاوزه. وأعربت عن أملها في أن يحقق هذا المشروع أرباحا كبيرة وطفرة في هذه التكنولوجيا خاصة في اليابان وعلى السواحل الغربية الأمريكية حيث يزداد عمق المياه بشكل واضح.
وقال مدير المشروع إن التقنية المتطورة تضمن عمل مزرعة الرياح في ظروف البحر المفتوحة، مؤكدا أنها ستحدث تغييرا جذريا في عالم الطاقة البحرية العائمة كما ستخفض التكاليف.
وحتى الآن تم نقل توربين عملاق واحد إلى موقع المزرعة، بينما تنتظر 4 أخرى في مضيق النرويج، وبحلول نهاية الشهر الجاري ستكون جميع التوربينات جاهزة على بعد 25 كيلومترا من مدينة "بيترهيد" الاسكتلندية، حيث ستطفو بشكل رأسي. ورغم أن التوربينات ما زالت حاليا باهظة لكن الشركة المصنعة أكدت أنها ستتمكن في المستقبل من خفض التكاليف بشكل كبير وتنافس التوربينات التقليدية.

تعليقات