منوعات

بالصور.. العثور على جثث 56 طفلا كانوا "قرابين للآلهة"

الثلاثاء 2018.6.12 01:22 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 630قراءة
  • 0 تعليق
العثور على جثث 56 طفلا كانوا "قرابين للآلهة"

العثور على جثث 56 طفلا كانوا "قرابين للآلهة"

عثر في بيرو على هياكل عظمية لـ56 طفلا يعتقد أنه تم التضحية بهم من قبل قبيلة تشيمو للآلهة في الحضارة القديمة، وتم دفنهم ما بين عام 1200 و1400 بعد الميلاد، وكان من بينهم 30 طفلا عثر عليهم في مساحة تبلغ 200 متر مربع، و26 آخرين عثر عليهم في قبر مجاور. 

وبحسب ما نشرته صحيفة "دايلي ميل" البريطانية، فإنه عثر أيضا على نحو 30 هيكلا عظميا لصغار حيوان اللاما تم التضحية بهم أيضا كجزء من القربان مع الأطفال من أجل توقف الأمطار الغزيرة والفيضانات التي دمرت المنطقة في ذلك الوقت.

وتراوحت أعمار الأطفال ما بين 6 و8 و11و14 عاما، وكانت الجثث ملفوفة بقطعة قماش، ولكن العلماء لم يتمكنوا من تحديد جنس الأطفال أو الطبقة الاجتماعية التي كانوا ينتمون إليها؛ لأنه لم يعثر بجوارهم على أي قرابين أو قلادات. 


وقد تم الكشف عن عدة مقابر جماعية لأطفال في شمال شرق بيرو.


وقال باحث الآثار جابرييل بريتتو إن مدينة هوانتشاكو التي عثر فيها على الهياكل العظمية، تعد أكبر منطقة تحوي مقابر جماعية في العالم.

وقد قام علماء الآثار باكتشاف هذه المقابر لأول مرة في مايو الماضي، ومنذ ذلك الوقت لم يتوقفوا عن الحفر، ولكنهم أعلنوا النتائج الأولية للحفر في مؤتمر صحفي الخميس الماضي. 


كانت قبيلة تشيمو قد عاشت على طول ساحل بيرو وأسست إمبراطورية على مساحة بلغت من 30 إلى 160 كم، وذلك في القرن الرابع عشر، وقد عمل سكانها في مجال الزراعة ثم توسع نشاطهم إلى صناعة المنسوجات والفخار. 



تعليقات