تكنولوجيا

الفرنسيون يودعون الهاتف الأرضي الخميس

الثلاثاء 2018.11.13 10:54 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 666قراءة
  • 0 تعليق
الفرنسيون يودعون الهاتف الأرضي الخميس

الفرنسيون يودعون الهاتف الأرضي الخميس

بحلول الخميس 15 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، يودع الفرنسيون الهاتف الأرضي، كما ستتوقف عمليات التسويق وبيع خطوط أرضية جديدة في فرنسا. 

ذكرت صحيفة "ليبراسيون" الفرنسية أن الهاتف الأرضي سيختفي من فرنسا، الخميس المقبل، مشيرة إلى أنه منذ أغسطس/آب الماضي أكدت عدة تقارير اندثار الهاتف الثابت في فرنسا، مع توقعات بتحديد يوم 15 من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري نهاية الهاتف الأرضي.

وأوضحت الصحيفة أنه وفقاً لبيان صادر عن شركة "أورانج" الفرنسية للاتصالات، فإنه ستتوقف عملية التسويق للهاتف الثابت في فرنسا، والتكنولوجيا المعتمدة على شبكة التليفون المشتركة "آر تي سي" التي بدأت منذ مطلع السبعينيات.

وأوضحت الصحيفة أن ذلك التاريخ لا يعني قطع الخدمة عن المستخدمين الفرنسيين للخط الثابت، البالغ عددهم 9.5 مليون مستخدم، ولكن يشير إلى أنه سيتم إحلال التقنية بتقنية جديدة "آي بي" (بروتوكول الإنترنت) لعملية الاتصال، وهي تقنية أكثر حداثة تتطلب من الخطوط الجديدة الدخول على الإنترنت، كما هو الحال بالفعل للعديد من الفرنسيين.


وستعمل شركة "أورانج" الفرنسية على توصيل جميع الخطوط بشبكة الإنترنت مجانا وبشكل إجباري وعلى مسار تدريجي، الذي من شأنه أن يحول الإشارات "آر تي سي" إلى "آي بي".

وأشارت الشركة الفرنسية إلى أنه سيتم قطع الخدمة نهائياً بحلول عام 2023، وفقاً للتقويم المتاح على الموقع الإلكتروني للشركة.

تعليقات