رياضة

ولي عهد الفجيرة يختتم "دولية الجوجيتسو" بمشاركة عالمية

السبت 2018.1.27 07:14 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 305قراءة
  • 0 تعليق
بطولة الفجيرة الدولية للجوجيتسو

ختام بطولة الفجيرة الدولية للجوجيتسو

اختتم الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، السبت، منافسات بطولة الفجيرة الدولية لمحترفي الجوجيتسو، وذلك في الصالة الجديدة لمجمع زايد الرياضي بإمارة الفجيرة.

استقطبت البطولة أبرز نجوم ولاعبي الجوجيتسو من أكثر من 20 دولة، ليتنافسوا على مدار يومين. 

وتندرج بطولة الفجيرة الدولية في التصنيف العالمي لاتحاد الإمارات للجوجيتسو، وسلسلة التصفيات المؤهلة لبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، حيث فتحت البطولة أبوابها أمام جميع أندية وأكاديميات الجوجيتسو المحلية والعالمية للمشاركة وتقديم أعلى مستويات الكفاءات الرياضية والمهارات من لاعبي الفئات العمرية فوق 17 عاما.

وشهد يوما البطولة مستوى متميزا ومنافسات قوية بين اللاعبين المشاركين، حيث شهد اليوم الأول منافسات فئة "بدون بدلة"، والذي احتضن نزالات من مختلف الأوزان للمحترفين حاملي مختلف فئات الأحزمة، حيث تألق اللاعبون الطامحون لنيل تصنيف عالمي جديد والظفر بأكبر عدد من النقاط، بعروض مبهرة ارتقت بمستوى المنافسة على بساط البطولة.

وقدم اللاعبون المشاركون من مختلف الدول أداء رائعا في منافسات أول أيام البطولة الدولية، حيث انتزع الإماراتي محمد خليل الحوسني حامل الحزام الأبيض ذهبية وزن 50 كجم عن فئة الناشئين، وفاز الكويتي عقيل أبوصخر حامل الحزام الأبيض بذهبية وزن 92 كجم، بينما فاز اللاعب الإماراتي محمد المطروشي حامل الحزام الأبيض بذهبية وزن 55 كجم، كما فار البرازيلي فرانسيسكو هيتور سانتياجو حامل الحزام الأزرق بذهبية 75 كجم فئة الكبار، وحصد الإماراتي سعيد محمد حامل الحزام الأبيض على ذهبية 60 كجم ناشئين.

وفي ثاني أيام البطولة، شهدت منافسات فئة "البدلة" للرجال والسيدات من مختلف الأوزان والأحزمة، حيث امتلأت ساحة المنافسة بنزالات أقل ما يقال عنها إنها عالمية المستوى، وأظهر المتنافسون كافة مهاراتهم؛ سعياً للوصول لذهبية فئاتهم.

وتمكن الإماراتي فارس عادل البلوشي حامل الحزام الأبيض من الفوز بذهبية وزن 46 كجم لفئة الناشئين، وفازت الإماراتية زهرة الشامسي، حاملة الحزام الأبيض بذهبية وزن 49 كجم للناشئين، وفاز البرازيلي ماركوني سانتياجو، حامل الحزام الأسود بذهبية وزن 69 كجم في فئة "الأساتذة 2"، كما فاز الإمارتي سلطان العويس حامل الحزام الأزرق بذهبية وزن 69 كجم في فئة الكبار.

ورسخت البطولة هذا العام مكانتها كمحطة دولية بارزة على ساحة الجوجيتسو العالمية، حيث تمكنت من استقطاب لاعبين دوليين متميزين، أبرزهم الروسي أمير جيتينوف، والذي فاز بفضية وزن 50 كجم بدون بدلة في أول أيام البطولة، واللاعب العراقي الفيصل الخالدي، والذي فاز بفضية وزن 66 كجم بدون بدلة خلال اليوم الأول، كما فاز المصري مؤيد بركات ببرونزية وزن 60 كجم عن فئة مع بدلة.

ويستعد اتحاد الإمارات للجوجيتسو للجولة الرابعة من بطولة كأس رئيس الدولة في منطقة الظفرة في 3 فبراير، كذلك ستقام بطولة رأس الخيمة الدولية لمحترفي الجوجيتسو يومي 16 و17 فبراير، وفي نفس الشهر ستأتي بطولة التحدي في يومي 23 و24 فبراير. وفي شهر مارس سوف تقام الجولة الثالثة من بطولة أم الإمارات لجوجيتسو السيدات في 16 مارس، والجولة الخامسة والأخيرة من بطولة كأس رئيس دولة الإمارات يوم 17 من الشهر ذاته.


تعليقات