رياضة

الفجيرة جاهزة لاستضافة نهائي الجائزة الكبرى للتايكوندو

الثلاثاء 2018.11.20 07:09 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 118قراءة
  • 0 تعليق
المؤتمر الصحفي

المؤتمر الصحفي

أقيم، مساء الإثنين، المؤتمر الصحفي لنهائي الجائزة الكبرى للتايكوندو وبطولة العالم للفرق المقرر إقامتهما في الفترة من ٢٢ إلى ٢٥ نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، في مجمع زايد الرياضي برعاية ودعم الشيخ محمد بن حمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، وبتنظيم نادي الفجيرة للفنون القتالية تحت إشراف اتحاد الإمارات للتايكوندو.

وأقيم المؤتمر في الفجيرة، حيث أعلنت اللجنة المنظمة جاهزيتها التامة لاستضافة البطولتين اللتين تقاما بمشاركة نحو ١٢٨ لاعباً ولاعبة يمثلون ٤٨ دولة. 

ويقام نهائي الجائزة الكبرى بمشاركة أفضل ١٦ لاعباً في التصنيف الأولمبي لكل وزن من الأوزان الأولمبية الـ٤ للرجال والسيدات.

وأوزان الرجال هي -٥٨ كجم، و٦٨ كجم، و٨٠ كجم، و٨٠ كجم، فيما جاءت أوزان السيدات -٤٩ كجم، و٥٧ كجم، و67 كجم، و٦٧ كجم.

وتعد هذه البطولة المصنفة فرصة كبيرة للاعبين لحصد أكبر عدد من النقاط لتحسين تصنيفهم الأولمبي المؤهل لأولمبياد طوكيو ٢٠٢٠، حيث يحصل صاحب الميدالية الذهبية على ٨٠ نقطة، والميدالية الفضية على ٤٨ نقطة، والبرونزية على ٢٨.٨ نقطة، والمركز الرابع على ١٧.٢٨ نقطة، والمركز الخامس على ١٢.١٠ نقطة.

وبالإضافة إلى أن نهائي الجائزة الكبرى يعد فرصة جيدة لحصد النقاط لتحسين التصنيف الأولمبي للاعبين، يحصل الفائز بالميدالية الذهبية على ٦٠٠٠ دولار أمريكي، بينما ينال المتوج بالميدالية الفضية ٣٠٠٠ دولار أمريكي، أما الفائزان بالميدالية البرونزية فيحصل كل منهما على ١٠٠٠ دولار أمريكي.

تعليقات