ثقافة

حاكم الفجيرة يهنئ الأفخم بإعادة انتخابه رئيسا للهيئة الدولية للمسرح

السبت 2017.7.22 02:07 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 796قراءة
  • 0 تعليق
الشيخ حمد بن محمد الشرقي٬ عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة

الشيخ حمد بن محمد الشرقي٬ عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة

هنأ الشيخ حمد بن محمد الشرقي٬ عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة٬ محمد سيف الأفخم، بإعادة انتخابه رئيساً للهيئة الدولية للمسرح "ITI" للمرة الثانية على التوالي، بإجماع أعضاء المؤتمر الدولي الخامس والثلاثين للهيئة التابعة لمنظمة التربية والثقافة والعلوم "اليونسكو".

وأكد حاكم الفجيرة أن وصول الإمارات إلى قيادة الحراك المسرحي العالمي وتولي واحد من أبنائها هذا المنصب المسرحي الرفيع لدورتين متتاليتن، محطة إضافية تؤكد ريادة الإمارات العالمية ودورها الحضاري، كما تعكس حالة الغنى الثقافي والمعرفي الذي تحفل بها، وإجماع مسرحيي العالم على انتخاب ممثلها للدورة الثانية على التوالي هو اعتراف منهم بدورها المؤثر في دعم الحراك الثقافي والفني بالمشهد الثقافي العالمي.

ولفت أيضاً إلى أن الإمارات تسابق الزمن في إقلاعها نحو التميز والابداع، معرباً عن سعادته بتزايد أعداد أبنائها في قيادة الحراك الإنساني العالمي ، الأمر الذي يؤكد صوابية استراتيجية عملها في الاستثمار بالإنسان بوصفه أحد أعمدة التطور الحضاري في الدولة، مؤكداً في هذا السياق دعمه للأفخم في رئاسة المنظمة الدولية .

وكان محمد سيف الأفخم انتخب رئيساً للهيئة الدولية للمسرح بالاجماع، خلال الانتخابات التي جرت مؤخراً في مدينة سيقوفيا الإسبانية بمشاركة دولية واسعة بلغ عدد المشاركين فيها أكثر من 700 فنان وفنانة يمثلون مختلف القارات في العالم.

وفور إعلان انتخابه، عبر محمد سيف الأفخم عن اعتزازه بفوز دولة الإمارات العربية المتحدة بهذا المنصب المسرحي الرفيع العالمي، وأهدى فوزه إلى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان٬ رئيس دولة الإمارات، والشيخ حمد بن محمد الشرقي٬ عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، معاهداً قيادة الإمارات الرشيدة على أن يحرص على تعزيز صورة الدولة العالمية ومكانتها الثقافية ويسهم في تأكيد ريادتها في مواقع التأثير والبناء الحضاري في العالم.

تعليقات