فن

انطلاق آخر مواسم "صراع العروش".. و15 مليون دولار تكلفة الحلقة

الإثنين 2019.4.15 04:02 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 152قراءة
  • 0 تعليق
عرض آخر مواسم "صراع العروش".. و15 مليون دولار تكلفة الحلقة

عرض آخر مواسم "صراع العروش".. و15 مليون دولار تكلفة الحلقة

انطلقت الأحد أولى حلقات الموسم الثامن والأخير من مسلسل الفانتازيا الشهير Game of Thrones أو "صراع العروش"، عبر محطة "إتش بي أو" الأمريكية، والذي بدأ الجزء الأول منه عام 2011 مستندا إلى رواية للكاتب جورج آر آر مارتن بعنوان "A Song of Ice and Fire" أو (أغنية الثلج والنار).

وعلى مدار السنوات الـ8 السابقة، اكتسب المسلسل بشخصياته الفريدة وأحداثه المثيرة شهرة واسعة حتى بات موعد إصدار كل جزء منه أشبه بحدث عالمي ينتظره الملايين سنويا.

وبجانب حبكته الفريدة وأحداثه الصادمة وغير المتوقعة في كثير من الأحيان، كان للتأثيرات البصرية وأزياء الممثلين والساعات الطويلة التي قضاها الممثلون في غرف المكياج للحصول على المظهر الأخير للشخصيات المختلفة، دور كبير في سحر المشاهد وجذبه أكثر لمتابعة المسلسل حلقة بعد حلقة وجزءا بعد جزء.

وتخفي الكوادر المتقنة والتأثيرات البصرية والشخصيات التي تبدو كما لو أنها خرجت للتو من عمق التاريخ مبالغ طائلة دُفعت للوصول إلى تلك النتيجة، حيث كلف كل موسم منه ملايين الدولارات.

وبحسب "CNBC" يعد الموسم الثامن والأخير هو الأكثر تكلفة بين كل المواسم، حيث وصلت تكلفة الحلقة الواحدة لـ15 مليون دولار، بخلاف أجور الممثلين.

وكلفت كل حلقة من الجزأين السادس والسابع 10 ملايين دولار، بمجمل قارب الـ200 مليون دولار للموسمين وفقا لتقرير أصدرته "Entertainment Weekly".

وتعد الحلقة التي دارت بها معركة بلاكووتر من أغلى الحلقات، حيث كلفت الشركة المنتجة 8 ملايين دولار، حيث كانت ميزانيتها المقررة 6 ملايين، إلا أن المنتجين دان فايس وديفيد بينيوف عادا وطلبا مليوني دولار إضافيين، لتصل تكلفتها لـ8 ملايين دولار.

وتشكل تلك الأرقام ارتفاعا كبيرة بالميزانية المخصصة لكل جزء من قرابة الـ6 ملايين دولار للحلقات الأولى للسلسلة، إلى 15 مليونا للحلقة الواحدة من الجزء الأخير منها، أي بفارق وصل لـ9 ملايين دولار بين الحلقات الأولى وحلقات الجزء الأخير.

تعليقات