تكنولوجيا

"سوبر ماريو رن" الأكثر تحميلا في متجر أبل خلال 2017

الخميس 2017.12.21 09:03 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 2541مشاهدة
  • 0 تعليق
أفضل تطبيقات وألعاب متجر آبل في ٢٠١٧

مع قرب انتهاء عام ٢٠١٧ كشفت شركة أبل عن أكثر الألعاب والتطبيقات تحميلا في متجريها "أبل وآيتونز"، حيث تصدرت لعبة "سوبر ماريو رن" (Super Mario Run) قائمة الألعاب الأكثر تحميلا وشاركه تطبيق "بيتموجي" (Bitmoji) كأكثر التطبيقات تحميلا في عام ٢٠١٧.

ولا تقتصر القائمة على الألعاب والتطبيقات فقط، بل تشمل أفضل البرامج التلفزيونية والأفلام والأغاني.

أكثر الألعاب تحميلا في متجر أبل 2017:

سوبر ماريو رن (Super Mario Run):

كشفت هذه اللعبة في ديسمبر ٢٠١٦ لأنظمة iOS، وتعتبر من أشهر الألعاب سابقا قبل إصدارها كلعبة هواتف الآن، وأدمنها الكبار قبل الصغار، لكن الآن أصبحت متوفرة في الهواتف الذكية بتقنية الواقع المعزز لإضفاء طابع التشويق والإثارة عليها. بلغ عدد مرات تحميل اللعبة ٢٠٠ مليون مرة لتتصدر كأكثر الألعاب تحميلا في متجر أبل.

8 Ball Pool:

أشهر ألعاب البلياردو، وحازت على اهتمام الجميع حول العالم لشدة التنافس فيها، حصدت المركز الثاني كأكثر الألعاب تحميلا، كانت متوفرة فقط في أجهزة الكمبيوتر، لكن تم تطوير اللعبة للتناسب مع أنظمة تشغيل iOS.

Snake vs Block:

عادة ما كانوا يقولون إنها لعبة مطورة من لعبة Snake الشهيرة والتي كانت توجد في هاتف نوكيا ٣٣١٠ الأسطوري، وبنفس الفكرة تتحرك بالثعبان لاقتناص أكبر قدر من الكرات وتكسير أكبر قدر من الحواجز لتحقيق نقاط كثيرة. اللعبة متوفرة في متجر أبل مجاناً.

Ballz:

صنفت في موقع "بزنس إنسايدر" كأكثر الألعاب إدماناً، لذلك هي رابع أكثر الألعاب تحميلا خلال ٢٠١٧، فكرة اللعبة هي استخدام الكرة لاختراق طبقات من البلاط أو "الطوب"، ولكن مع عدد قليل من التقلبات، وكل كتلة لديها عدد، ويجب ضرب الكتلة مرات عدة لكسر الحاجز أو الكتلة، متوفرة اللعبة مجاناً في متجر أبل.

Word Cookies:

لعبة فكرتها إنشاء عدد من الكلمات من مجموعة حروف معطاة ضمن ضوابط بسيطة، ثم تشكيل الحروف إلى الكلمات، وعندما تفوز في مستوى معين أو تذكر كلمات إضافية ليست جزءا من اللغز، تكافئ اللعبة المستخدم بقطع نقدية تساعد اللاعب على تجاوز صعوبات في تخمين في تركيب الكلمات. اللعبة متوفرة مجاناً.

Subway Surfers:

لعبة قصتها عن مجموعة من الفتيان يخربون محطات القطارات عبر رسوماتهم ويتم ملاحقتهم من قبل شرطي وكلبه للإمساك بهم، يتم اللعب بالشخصية البطل "جايك" للفرار من الشرطة، حيث يواجه اللاعب القطارات كعقبات يجب تجاوزها والحصول على القطع الذهبية.

أكثر التطبيقات تحميلا

Bitmoji:

تصدر التطبيق كأكثر التطبيقات تحميلا في متجر أبل وآيتونز، واشتهر التطبيق مع ظهور في سناب شات صيف العام الماضي، حيث تتيح لمستخدمي سناب شات إضافة رموز بتقنية ثلاثي الأبعاد مع صورهم الشخصية، لتظهر الرسوم المتحركة على الملصقات في الوقت الحقيقي.

Snapchat:

ظهر التطبيق في عام ٢٠١٢، وتتمحور فكرته حول إمكانية مشاركة الصور والفيديو لمدة من ثانية حتى ١٠ ثوان، ثم تحذف تلقائياً بعدها من الخوادم الخاصة بسناب شات، وتبلغ قيمة شركة سناب ٤ مليارات دولار في آخر إحصائية في عام ٢٠١٣. التطبيق متوفر في متجر أبل.

Youtube:

 موقع يتيح لمستخدميه مشاهدة مقاطه الأفلام والأغاني وإمكانية التعليق عليها ومتابعة الفيديوهات المفضلة للمستخدم، أسس الموقع ٣ أشخاص في عام 2005.

 وفي إحصائية كشفت في عام 2006، بلغ عدد زوار الموقع ١٠٠ مليون زائر يوميا، التطبيق متوفر في متجر أبل مجاناً.

Messenger:

 احتفلت فيسبوك بتطبيق الماسنجر الخاص بها، لوصول مستخدميه إلى أكثر من مليار مستخدم في ٢٠١٦، وهو تطبيق يتيح لمستخدمي فيسبوك الدردشة فيما بينهم بشكل أسهل وإمكانية إنشاء مجموعات للدرشة وإرسال صور وغيرها من المميزات.

للحصول على التطبيق، يجب أن يكون للمستخدم حساب في موقع فيسبوك لتسجيل الدخول إلى ماسنجر. وهو متوفر مجانا على متجر أبل.

Instagram:

تطبيق يسمح لمستخدميه مشاركة صورهم الملتقطة في التطبيق، وإمكانية تعديل الصور وتحريرها ومشاركتها في التطبيق.

في البداية كانت إنستقرام شركة مستقلة لكن في عام ٢٠١٢ استحوذت فيسبوك عليها في صفقة بلغت مليار دولار نقدا، وكذلك في الأسهم. التطبيق متوفر مجاناً في متجر أبل.

 Facebook:

أشهر مواقع التواصل الاجتماعي وأكثرهم متابعة، حيث بلغ عدد متابعيه في ٢٠١٧ ، أكثر من ملياري مستخدم، الموقع يتيح المستخدمين بإنشاء صفحة تعريفية عن أنفسهم وإضافة أصدقاء إلى قائمة أصدقائهم وإرسال الرسائل إليهم، بالإضافة إلى مشاركة صورهم ولقطات مصورة مع الأصدقاء.

يعتبر فيسبوك من أكثر المواقع تأثيرا على المجتمعات، وهي السبب في قيام العديد من التغيرات في العالم العربي والغربي. التطبيق متوفر مجاناً في متجر أبل.

Google Maps:

تطبيق مجاني يقدم خدمة لمستخدميه التعرف على المواقع الجغرافية وهي خدمة مقدمة من شركة جوجل الأمريكية.

يمكن استخدام التطبيق والبحث عن منطقة أو عنوان معين للمساعدة في إيجاد الموقع عبر الخريطة، وعندها ستظهر نتائج البحث للمستخدم وإمكانية اتباع إرشادات الطريق.

Netflix:

تطبيق ترفيهي يقدم لمستخدميه إمكانية متابعة أحدث المسلسلات والأفلام العالمية، يتوفر التطبيق باللغة العربية لكثرة متابعي التطبيق.

للحصول على الخدمة يجب دفع حوالي ٣٠ درهما مقابل التمتع بالأفلام والمسلسلات على مدار شهر.