سياسة

قرقاش: أدلة واضحة تؤكد تورط الحوثي في حادث الحديدة

الجمعة 2018.8.3 11:45 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 636قراءة
  • 0 تعليق
الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية

الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية

قال الدكتور أنور بن محمد قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، إن التحقيق الذي يجريه التحالف، بالتعاون مع الحلفاء الغربيين، في حادث الحديدة، توصل إلى أدلة واضحة على أن الأضرار نتجت عن قذائف هاون تم إطلاقها من مناطق يسيطر عليها الحوثيون.

وكتب وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، في تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "لم تكن هناك أي عمليات للتحالف بالأمس تشمل أهدافا قريبة من المستشفى".

كما أعرب قرقاش عن قلقه البالغ إزاء التهديد بحدوث تفشٍ جديد لوباء الكوليرا في الأراضي التي يحتلها الحوثيون، مطالبا المليشيا بتسهيل حصول سكان الحديدة على اللقاحات عندما يبدأ غدا برنامج مدته 3 أيام، مشيرا إلى أن الحوثيين تسببوا في تأخر حصول السكان على اللقاحات 6 أسابيع.

وكان العقيد الركن تركي المالكي، المتحدث الرسمي باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن، عرض في وقت سابق، الجمعة، دلائل استهداف الحوثيين المواقع المدنية في الحديدة.

وقال، في مؤتمر صحفي، الجمعة، بالعاصمة السعودية الرياض، إن مليشيا الحوثي الانقلابية قصفت سوق السمك ومستشفى الثورة في الحديدة من موقع معسكر الأمن المركزي، الذي يبعد نحو 2.5 كيلومتر عنهما.

تعليقات