سياسة

بارجة للتحالف العربي تدمر موقعا عسكريا استراتيجيا للحوثيين بالحديدة

الخميس 2018.8.2 01:43 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 395قراءة
  • 0 تعليق
عناصر تابعة لمليشيا الحوثي الانقلابية - أرشيفية

عناصر تابعة لمليشيا الحوثي الانقلابية - أرشيفية

دمرت بارجة حربية تابعة لقوات التحالف العربي موقعا عسكريا مهما للمليشيا الحوثية الإرهابية غرب مدينة الحديدة، ما أسفر عن عشرات القتلى والجرحى في صفوف الانقلابيين.

وقال شهود عيان، لـ"العين الإخبارية"، إن المليشيا الحوثية دفعت بعدد من مقاتليها على متن دراجات نارية للوقوف أمام مبان قيد الإنشاء في اللسان البحري المواجه لقلعة "الكورنيش" التاريخية، قبل أن تباغتهم بارجة لقوات التحالف العربي، الأربعاء، وتقصف الموقع بضربات عنيفة خلفت قتلى وجرحى من جماعة الحوثي المدعومة إيرانيا.

وتجدر الإشارة إلى أن الموقع ذاته تلقى، الثلاثاء، عدة غارات جوية، أطاحت بما لا يقل عن 30 عنصرا حوثيا.

وموقع اللسان البحري يخترق شاطئ البحر الأحمر، ويبعد عن قلعة الكورنيش التاريخية قرابة 500 متر، ويعد مشروعا استثماريا لإحدى الشركات الدولية التي كانت بصدد البدء بعملية إقامة عدة فنادق سكنية، لكن الحوثيين عند اجتياحهم المحافظة حولوه لموقع عسكري للمليشيا، التي يتم جلبها من خارج المحافظة.

وتجنبت قوات التحالف العربي استهداف الموقع منذ انطلاق عاصفة الحزم، وبعد التطورات الأخيرة في البحر الأحمر وتحويل المليشيا مدينة الحديدة إلى قاعدة انطلاق لتهديد الملاحة الدولية شن التحالف سلسلة غارات على اللسان البحري، آخرها مساء الأربعاء، وسط انهيارات واسعة في صفوف الانقلابيين.

تعليقات