مجتمع

قرقاش وكيري يلقيان الكلمات الرئيسية لخريجي جامعة نيويورك أبوظبي

الإثنين 2018.4.30 04:52 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 225قراءة
  • 0 تعليق
د. أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية بالإمارات - جون كيري وزير الخارجية الأمريكي السابق

د. أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية بالإمارات - جون كيري وزير الخارجية الأمريكي السابق

يلقي كلٌّ من الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية بالإمارات، وجون كيري وزير الخارجية الأمريكي السابق٬ الكلمات الرئيسية بمناسبة تخريج دفعة 2018 من الطلاب في جامعة نيويورك أبوظبي بتاريخ 20 مايو المقبل٬ والذين يصل عددهم لما يقارب 250 طالبًا وطالبة من أكثر من 70 دولة حول العالم، وذلك في حرم الجامعة بجزيرة السعديات.

وبهذه المناسبة قال السيد ألفريد بلوم، نائب رئيس جامعة نيويورك أبوظبي: "إنه لفخر كبير لنا أن نستقبل معالي الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، كمتحدث متميز في حفل التخرج الخامس لجامعتنا. لقد خاض معاليه منذ حصوله على درجة الدكتوراه في جامعة كامبريدج مسيرة مهنية متميزة في قطاع الخدمات العامة، بدءاً من الأوساط الأكاديمية والصحافة، والتي ارتقى منها للعمل في حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة في عام 2008، حيث أشرف على محفظة أعمال متنوعة تشمل شؤون المجلس الوطني الاتحادي والشؤون الدولية. ومن خلال توليه منصبه كوزير في السنوات العشر الماضية، لعب معاليه دوراً محورياً في ترسيخ مكانة دولة الإمارات على الساحة الدولية، ووضع نموذجاً للقيادة الناجحة والرؤى الحكيمة في جميع أنحاء المنطقة وحول العالم. ونحن نعتبر وجوده معنا اليوم مثالاً قوياً يبرهن لدفعة خريجي عام 2018 النهج المستقبلي العالمي الذي تتبعه دولة الإمارات العربية المتحدة، ويضفي على الاحتفال مزيداً من الأهمية بالتزامن مع عام زايد".

وفي معرض تعليقه، قال السيد بلوم: "إنه لشرف كبير أن نعلن عن اسم وزير الخارجية الأمريكي السابق جون كيري كمتحدث رئيسي بين قائمة ضيوف حفل التخرج الخامس لطلاب جامعة نيويورك أبوظبي. فقد تميز السيناتور الأمريكي الذي يحظى باحترام كبير، والدبلوماسي المخضرم الخبير في عالم السياسة على مدى أكثر من أربعة عقود، بشجاعة منقطعة النظير والتزام راسخ ببناء جسور الوفاق، والتركيز على تعزيز السلام الدائم. وبوجود شخص يمتلك هذه الصفات القيادية الرائعة والخبرة المحنكة من عهد فيتنام إلى فترة رئاسة أوباما، سيجسد حضوره حفل التخرج مصدر إلهاما لخريجي عام 2018 لبناء عالم أكثر عدالة وتعاوناً".

 يُذكر أن الحفل المرتقب هو حفل تخرج الدفعة الخامسة من طلاب جامعة نيويورك أبوظبي، والتي احتفت بتخريج دفعتها الأولى في عام 2014.

تعليقات