رياضة

جاتوزو يعد بتقديم أكثر من "القوة والحماس" مع ميلان

الثلاثاء 2017.11.28 10:35 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 773قراءة
  • 0 تعليق
جاتوزو يعد بتقديم أكثر من "القوة والحماس" مع ميلان

جاتوزو مدرب ميلان الجديد

وعد جينارو جاتوزو المدرب الجديد لميلان أن يقدم ما هو أكثر من مجرد "الحماس والقوة والمثابرة" مع الفريق، وهي الصفات التي ميزته عندما كان لاعبا، وأن يعمل على تطوير الجانب التكتيكي في الفريق.

جاتوزو يصف مهمته مع ميلان بالصعبة

وتولى لاعب خط وسط الروسونيري السابق تدريب الفريق بشكل مؤقت لنهاية الموسم خلفا لفينشنزو مونتيلا الذي أقيل (الاثنين) بسبب البداية غير الموفقة هذا الموسم.

وقال جاتوزو خلال حفل تقديمه رسميا (الثلاثاء) كسادس مدرب لميلان في أقل من 4 سنوات: "لا مجال للحديث عن جاتوزو كلاعب. لا يمكن أن نتحدث فقط عن الروح والمثابرة".

وأضاف المدرب صاحب الـ39 عاما: "القوة والحماس موجودان لكنني خضت أيضا دورات في مجال التدريب، لقد درست وسافرت لم تمنح لي شهادة التدريب كهدية".

وتابع: "أعرف أنني لا أحظى بالقبول من الجميع، لكنني أعرف تماما ما الذي أستطيع أن أقدمه لفريقي".

وخلال مسيرته التدريبية تولى جاتوزو تدريب نادي سيون السويسري الذي أقيل منه بعد 3 مباريات فقط، كما درب باليرمو المنافس في دوري الدرجة الثانية الإيطالي ولم يستمر هناك أكثر من 6 مباريات قبل أن يرحل إلى أوفي كريت اليوناني لمدة 6 أشهر.

وعاد جاتوسو بعدها إلى إيطاليا وقضلا عامين في تدريب بيزا وصعد به في الموسم الأول لدوري الدرجة الثانية قبل أن يعاود الهبوط مرة أخرى بسبب مشاكل مالية.

ويحتل ميلانو المركز السابع بعد بداية مخيبة لآمال المجموعة الصينية المالكة له بعدما أنفقت ما يزيد على 200 مليون يورو (238 مليون دولار) في فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة لتدعيم صفوف الفريق.

وقال جاتوزو: "هناك فارق كبير بين النصر والهزيمة، إذا خسرنا فعلى اللاعبين أن يشعروا بالألم في أعماقهم ويبدو الملعب وكأنه يرتدي وشاح الحزن".

كما دعا جاتوسو مشجعي الفريق إلى عدم توقع مهرجانات أهداف في سان سيرو، وأوضح: "تجاربي السابقة تكشف لكم أن الفرق التي لعبت لها لا يدخل مرماها الكثير من الأهداف، وكذلك لا تسجل أهدافا غزيرة".

ورفض جاتوسو أن يحدد أهدافا للموسم الحالي، وقال إنه يركز الآن فقط على مباراة الأحد المقبل أمام مضيفه بنيفنتو متذيل الترتيب الذي خسر مبارياته الـ14 في الدوري هذا الموسم، مشيرا إلى أنه على فريقه التعامل مع المباراة وكأنها نهائي كأس العالم.

الجدير بالذكر أن ميلان يحتل حاليا المركز السابع في ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 20 نقطة.

تعليقات