سياسة

بالصور.. الاحتلال يقصف غزة.. شهيدان و15مصابا بينهم أطفال

بعد مواجهات دامية أدت لإصابة أكثر من 760

الجمعة 2017.12.8 11:49 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1055قراءة
  • 0 تعليق
قصف إسرائيلي لقطاع غزة

قصف إسرائيلي لقطاع غزة

استشهد فلسطينيان، وأصيب 15 آخرون بينهم أطفال، أحدهم حالته حرجة،  ليل الجمعة، في غارات إسرائيلية استهدفت موقعا قرب مستشفى شمال قطاع غزة، ما يرفع عدد شهداء الانتفاضة إلى 2 وأكثر من 170 مصابا منذ الصباح. 


وقال الناطق باسم وزارة الصحة بغزة، أشرف القدرة، في بيان وصل "بوابة العين" إن 10 مواطنين أصيبوا بجروح بينهم أطفال ومسنين، جراء الغارة الإسرائيلية، قبل أن تعلن وزارة الصحة وصول شهيد وارتفاع المصابين إلى 15 جريحا. 

ثم وصل الشهيد الثاني وهو ماهر عطالله 54 عاما، استشهد بنيران قوات الاحتلال بينما كان يجلس أمام منزله في بيت لاهيا، قرب الشريط الحدودي بين قطاع غزة وإسرائيل، مبينة أنه "أصيب في الرأس".

‏وأضافت وزارة الصحة، أن طائرات الاحتلال قصفا هدفا قرب المستشفى الأندونيسي وعندما توجهت طواقم الإسعاف والمحيطين بالمكان قصف الهدف مرة أخرى بعدد من الصواريخ مما أدى لإصابة عدد من المواطنين الذين كانوا يحاولون تقديم المساعدة. 

وأكد مصدر أمني أن المدفعية أطلقت عدة قذائف بالتزامن مع غارات شنها الطيران الإسرائيلي على شمال قطاع غزة، واستهدفت موقعا للذراع المسلح للحركة حماس قرب المستشفى الأندونيسي ما تسبب بوقوع إصابات.

كما تبنت الأجنحة المسلحة لحركة فتح تصعيدها على الأراضي المحتلة برشقات من القذائف الصاروخية قبل القصف الإسرائيلي، حيث قامت كتائب الشهيد عبد القادر الحسيني بقصف موقع كيسوفيم، وقصفت كتائب شهداء الأقصى مجموعات أيمن جودة مستوطنة "شاعر هنيغف"، وقامت قوات العاصفة بعملية قصف سديروت. 

وذكر شهود عيان، لبوابة "العين" أن طائرات الاحتلال قصفت أيضا موقع الشرطة البحرية في السودانية، كما استهدفت بالقذائف المدفعية قبل ذلك موقع الضبط الميداني (قوة أمنية موالية لحماس) في مدينة الشيخ زايد شمال قطاع غزة.

وجاءت هذه التطورات بعد قليل من إعلان الناطق باسم الجيش الإسرائيلي اعتراض القبة الحديدية صاروخًا أطلق من شمال قطاع غزة.

ووفق مصادر فلسطينية، فإن أكثر من 10 صواريخ أطلقت من أرجاء متفرقة من قطاع غزة تجاه تجمعات إسرائيلية، دون ورود معطيات إسرائيلية عن أماكن سقوطها.

ولم تعلن أي جهة فلسطينية مسؤوليتها عن الهجمات التي يعتقد أنها تعبير عن غضب الفلسطينيين من قرار الرئيس الأمريكي إعلان القدس عاصمة لإسرائيل.

ولاحقًا، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان له مساء  الجمعة، أنه هاجم هدفين "إرهابيين" في قطاع غزة من خلال مقاتلات، مبينا أن الأهداف هي مجمع للتدريب ومستودع للأسلحة تابع لمنظمة "حماس الإرهابية"، وفق البيان.

وعدّ أن الهجوم نفذ ردا على إطلاق النار المتزايد من غزة، وحمّل جيش الاحتلال الإسرائيلي منظمة حماس مسؤولية ما يحدث.

وأفاد مراسل "بوابة العين" أن طائرات إسرائيلية تسمع في سماء أرجاء قطاع غزة، مع سماع دوي انفجارات بعضها ناجم عن غارات إسرائيلية، وبعضهها الآخر ناجم عن إطلاق صواريخ تجاه التجمعات الإسرائيلية.

وشهد قطاع غزة اليوم مواجهات دامية في 8 نقاط حدودية مع إسرائيل، نجم عنها استشهاد الفلسطيني محمود المصري، وإصابة 155 آخرين بجروح، بينهم، 3 في حالة حرجة، بينما سجل إصابة أكثر من 600 في مواجهات ضارية بالضفة الغربية وفق مصادر الهلال الأحمر الفلسطيني.




تعليقات