سياسة

سر تلعثم ترامب في خطاب القدس

الجمعة 2017.12.8 11:30 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 316قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال اجتماع لحكومته (رويترز)

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال اجتماع لحكومته (رويترز)

في حين كان اهتمام البعض يسير في اتجاه التركيز على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن إعلان القدس عاصمة لإسرائيل، تحدث البعض حول بعض الأخطاء التي شابت حديثه، فيما يتعلق بتهجئة بعض الكلمات.

تلعثم ترامب في نطقه لبعض الكلمات خلال خطابه أثار تكهنات حول أنه ربما يعاني من مشكلة صحية، أو مشكلة بأسنانه، أو حتى أنه ربما يتعاطى الكوكايين.

ونطق ترامب حرف (الشين) بدلًا من (السين) في كلمة (يونايتد ستيت) – الولايات المتحدة، وذلك بجملة "بارك الله الولايات المتحدة".


وقال طبيب أسنان يعمل في ولاية فيرجينا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إن ما حدث كان يشبه الصوت الذي يحدثه طاقم أسنان واسع، مشيرا إلى أن اللعاب ينحصر ما بين طاقم الأسنان العلوي وباطن الفم، أو بين الطاقم والفك السفلي، مما قد يسبب هذا الصوت.

وقارن والتر شوب، مسؤول مراقبة الأخلاقيات بالحكومة الأمريكية في عهد أوباما، بين تجاهل وسائل الإعلام لأمر تلعثم ترامب وبين حالة الإنفلونزا التي أصيبت بها هيلاري كلينتون العام الماضي.

وقال شوب: "من المدهش أن يتجاهل الإعلام تلعثم كلمات الرئيس خلال خطابه، بالنظر إلى الضجة التي ثارت على الحالة الصحية لمنافسته التي أثبتت صلابتها عند قيامها برحلات دبلوماسية مكوكية حول العالم"، متسائلًا: "لا أعرف كيف أفسر ذلك غير أنه دليل على العنصرية السياسية".

لكن البيت الأبيض رد على الأمر بأن تلعثم الرئيس الأمريكي كان نتيجة جفاف حلقه خلال الخطاب، حيث قالت المتحدثة سارة ساندرز: "جف ريق الرئيس، لا شيء أكثر من ذلك".

وأشار البيت الأبيض إلى أن ترامب سيجري فحوصا طبية مع بداية عام 2018، وأنه سيتم نشر النتائج علنا.

وفي سبتمبر الماضي، نشر الرئيس الأمريكي خطابا من طبيبه الدائم، الذي قال فيه إنه في حالة صحية ممتازة، ودخل المستشفى مرة واحدة.

تعليقات