سياسة

تداعيات قرار ترامب.. إصابة 104 فلسطينيين في مواجهات مع الاحتلال

الخميس 2017.12.7 07:51 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1060قراءة
  • 0 تعليق
الاشتباكات في الضفة الغربية بين جنود الاحتلال والفلسطينيين - أ. ف. ب

الاشتباكات في الضفة الغربية بين جنود الاحتلال والفلسطينيين - أ. ف. ب

بدأت التداعيات السلبية لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، والذي لاقى رفضا عربيا ودوليا واسعا، بمواجهات عنيفة في الضفة الغربية بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وفلسطينيين.

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، الخميس، إصابة104 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في مواجهات اندلعت في مدن مختلفة في الضفة الغربية المحتلة وغزة  من بينها 4 إصابات بالرصاص الحي و18 إصابة بالرصاص المطاطي و75 إصابة بالاختناق نتيجة استنشاق الغاز المسيل للدموع و7 إصابات نتيجة التعرض للضرب، وذلك احتجاجا على القرار الأمريكي بالاعتراف بالقدس كعاصمة للدولة العبرية. 


وذكرت مصادر طبية أن الإصابات وقعت خلال مواجهات اندلعت في مدن قلقيلية وطولكرم، وبيت لحم ومدينة رام الله.


وأشارت المصادر نفسها إلى أن أغلب المصابين أصيبوا بالرصاص الحي في الأقدام، بينما أصيب الآخرون بالرصاص المطاطي، بالإضافة إلى عشرات الإصابات بالاختناق جراء استخدام الغاز المسيل للدموع.


وعمّ الإضراب الشامل الأراضي الفلسطينية المحتلة، الخميس، احتجاجا على الاعتراف الأمريكي، ودعت حركة حماس إلى انتفاضة جديدة، ما يزيد المخاوف من تدهور أمني على الأرض.


من جهته، أعلن جيش الاحتلال نشر تعزيزات في الضفة الغربية المحتلة، حيث قمعت المسيرات المنددة بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وأجبرت المتظاهرين على المغادرة، قبل أن يعودوا للتجمع من جديد.


تعليقات