سياسة

فلسطين.. إضراب عام وتأهب لمسيرات غضب ضد قرار ترامب

الخميس 2017.12.7 12:44 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 858قراءة
  • 0 تعليق
القوى الفلسطينية دعت لوقفات احتجاجية

القوى الفلسطينية دعت لوقفات احتجاجية

عمّ الإضراب الشامل جميع أنحاء الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية المحتلة، وقطاع غزة، احتجاجا على قرار الولايات المتحدة الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل والشروع في إجراءات نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى المدينة.

ويستعد الفلسطينيون لتنفيذ سلسلة مسيرات في مراكز المدن الفلسطينية للتعبير عن رفضهم واحتجاجهم على هذا القرار الأمريكي. 

ورجّحت مصادر فلسطينية مطلعة أن تكون كبرى المسيرات في مركز مدينة رام الله في وسط الضفة الغربية حيث مقر السلطة الفلسطينية. 


فقد أغلقت المحال التجارية والتعليمية والمؤسسات العامة والخاصة أبوابها في المدن والقرى الفلسطينية منذ صباح اليوم الخميس؛ استجابة لدعوة القوى والفصائل الوطنية والإسلامية الفلسطينية. 


وكانت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية قد أعلنت، أمس، إغلاق المدارس والمعاهد التعليمية والجامعات اليوم الخميس؛ استجابة لنداء القوى الفلسطينية. 

وعمّ الإضراب أنحاء مدينة القدس الشرقية المحتلة التي شهدت انتشارا ملحوظا لقوات الشرطة الإسرائيلية وخاصة في مركز المدينة وبلدتها القديمة. 


ودعت القوى والفصائل الوطنية والإسلامية إلى وقفات احتجاجية في مراكز المدن الفلسطينية، ظهر اليوم الخميس، احتجاجا على القرار الأمريكي. 

ومن جهة أخرى، أعلن الاحتلال الإسرائيلي حالة الاستنفار القصوى في صفوف قواته تحسبا لردود فعل فلسطينية غاضبة على القرار الأمريكي. 

وقالت الإذاعة الإسرائيلية إن الجيش الإسرائيلي نشر قوات معززة في أماكن الاحتكاك وأخرى حساسة على امتداد خط التماس الحواجز الإسرائيلية.

تعليقات