سياسة

مسيرات الغضب لنصرة القدس .. إصابة عشرات الفلسطينيين

الخميس 2017.12.7 03:54 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 234قراءة
  • 0 تعليق
المواجهات تتسع في معظم المدن

المواجهات تتسع في معظم المدن

أصيب عشرات الفلسطينيين، بينها إصابات بالرصاص، خلال اشتباكات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية والقدس المحتلة، الخميس؛ احتجاجا على القرار الأمريكي اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى المدينة.

فقد شهدت مدينة القدس الشرقية المحتلة ومدن بيت لحم والخليل وجنين وقلقيلية وأريحا في الضفة الغربية وشرق خانيونس في قطاع غزة (محاذية لإسرائيل) مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال.

وبالتزامن، نظم فلسطينيون وقفات احتجاج غاضبة في مراكز المدن في الضفة الغربية وبخاصة في مدينة رام الله؛ حيث مقر السلطة الفلسطينية.


ففي مدينة القدس الشرقية المحتلة، تجمع العشرات من الفلسطينيين في ساحة باب العامود متحدين قوات الاحتلال التي انتشرت بكثافة في المنطقة.

وردد الفلسطينيون الشعارات المنددة بقرار الولايات المتحدة حول القدس.

وقمعت قوات الاحتلال الفلسطينيين وأجبرتهم على مغادرة المنطقة قبل أن يعودوا للتجمع من جديد رغم التلويح الإسرائيلي باستخدام القوة ضدهم.


وشهد مدخل مخيم شعفاط، شمال القدس، مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال التي أطلقت قنابل الصوت والمسيلة للدموع باتجاه الفلسطينيين.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية بوقوع إصابات عدة في المواجهات التي اندلعت في مداخل مدن بيت لحم والخليل وجنين وقلقيلية وأريحا.


كما أشارت لوقوع 3 إصابات بالرصاص في مواجهات اندلعت جنوب قطاع غزة، ولكن لم يتبين مستوى خطورتهم.


تعليقات